عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

50 مليون.. الداخلية توجه ضربة موجعة لمافيا الدولار

الداخلية
الداخلية

تمكن قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية من ضبط عدد من قضايا الإتجار في العملات الأجنبية، خلال 24 ساعة، في ضوء استمرارها للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى ، وما تمثله من تداعيات سلبية على الإقتصاد القومى للبلاد.

جهود وزارة الداخلية خلال 24 ساعة

حيث أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا "الإتجار" في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 50 مليون جنيه، تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وإخطار النيابة العامة لتولي التحقيقات.

وخلال الـ24 ساعة التي سبقتهم، أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا الإتجار في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة (19 مليون جنيه، ليصل مجموع ما تم ضبطه من عملات أجنبية خلال الـ48 ساعة الماضية لما يقرب من 70 مليون جنيه.

الداخلية تتمكن من ضبط 17 مليون 

كما تمكنت وزارة الداخلية، أمس الأول من ضبط عدد من قضايا الاتجار في النقد والعملات الأجنبية بقيمة 17 مليون جنيه خلال 24 ساعة، حيث أسفرت الحملات عن ضبط عدد من قضايا الإتجار في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة (17 مليون جنيه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار النيابة التي تولت التحقيقات حول الواقعة.

مجهود وزارة الداخلية خلال الأسبوع الماضي

يشار إلى أن، جهود وزارة الداخلية أسفرت خلال الأسبوع الماضي، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن من توجيه ضربات قوية لمافيا الدولار الذين يتاجرون بالعملات الأجنبية، حيث تمكنت من ضبط أكثر من 80 مليون جنيه، قيمة المضاربات و الإتجار في العملات الأجنبية.

وفي إطار آخر، تمكن قطاع الأمن العام بالاشتراك مع مديرية أمن الجيزة من  ضبط مسئول بإحدى شركات نقل الأموال وفنى ماكينات صراف آلى بذات الشركة - ومقيم بمحافظة الجيزة) من اختلاس ٥ مليون و٨٠٠ ألف جنيه من الشركة التي يعملان بها.

تابع موقع تحيا مصر علي