عاجل
السبت 20 يوليو 2024 الموافق 14 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد مقاطعة الأسماك.. هل يقاطع المصريين اللحوم.. شعبة القصابين ترد

اللحوم
اللحوم

علق هيثم عبد الباسط، رئيس شعبة القصابين، على مقاطعة للأسماك، قائلا :"دون مقاطعة فيه هبوط حاد في الشراء والإقبال على المحلات التجارية".

شعبة القصابين: هبوط حاد في عمليات الشراء

وأضاف رئيس شعبة القصابين، في اتصال هاتفي ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مع الإعلامي شريف عامر، مساء اليوم الأربعاء،  :" 70% من الأسر اقتصادها ضعيف وبالتالي هناك عدم إقبال على اللحوم دون حملات مقاطعة".

وتابع: "إذا حدثت حملات مقاطعة للحوم سوف تتأثر الأسعار بنسبة من 20 إلى 30%، وهذا سيكون تأثيره على كبار المربين".

وأكمل: "أسعار اللحوم حاليًا ما بين 400 إلى 450 جنيه وهو سعر البلدي الحر الإنتاج المحلي، وأرخص لحوم هي اللحوم السوداني التي تستورده الشركة القابضة بـ285 جنيه".

حملة خليها تعفن لمحاربة غلاء الأسعار

والجدير بالذكر أن حملة مقاطعة الأسماك أطلقها أهالي محافظة بورسعيد والتي بدأت فعالياتها يوم الأحد الماضي تحت شعار خليها تعفن لمحاربة غلاء الأسعار وجشع التجار، وذلك بعد أن وصلت أسعار الأسماك لمستويات قياسية وخاصة بالتزامن مع قرب قدوم موسم أعياد شم النسيم.

نزول أسعار السمك بالإسكندرية في اليوم الرابع لـ حملة "خليه يعفن "

ومن جانبه، أعلن وسام الصفتي، منسق مبادرة "خليه يعفن "لمقاطعة الأسماك، أن المبادرة هدفها الأول والأخير هو المواطن البسيط ومحدودي الدخل الذي أصبح غير قادر علي تلبية احتياجاته الأساسية وشراء الحد الأدنى من السلع الغذائية الأساسية، ويعد السمك البديل البروتيني للمواطن البسيط.

الصفتي: استهداف الحملة تخفيض أسعار السمك بنسبة 50%

وأعلن الصفتي،  عن أن الحملة قررت امتداد استمرار فعاليتها في مقاطعة شراء الأسماك الي أعياد شم النسيم وليس لمدة أسبوع فقط كما كان معلن سابقا، وذلك حتي يتم الوصول إلي السعر المرضي للأسماك بالنسبة للمستهلك، مشيرا إلي استهداف الحملة تخفيض أسعار السمك بنسبة 50%، وتخفيض أسعار الفسيخ الي 180جنيه بعد أن وصل سعره الي 350 جنيه.

وفي السياق أكد سكرتير عام الاتحاد للعام الغرف التجارية، أن حملة المقاطعة مستمرة حتى تتراجع الأسعار إلى طبيعتها، وهذا ليس معناه وقفا ضد تجار الأسماك او الصيادين وانما تغليب مصلحة المستهلك النهائي، خاصة أن أسعار الأسماك قد شهدت انفلاتا كبيرا في الأسعار خلال الفترة الماضية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي