عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024 الموافق 09 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ينفذه رجالة.. تامر أمين: مفيش غير حل واحد لانخفاض الأسعار

تامر أمين
تامر أمين

أثنى الإعلامي تامر أمين، على قرار البورسعيدية بمقاطعة الأسماك بعد ارتفاع أسعارها بصورة كبيرة خلال الفترة الأخيرة رغم نزول أسعار الدولار، قائلا :" بورسعيد بلد الرجالة".

أمين: بورسعيد بلد الرجالة

وأضاف أمين، خلال حلقة اليوم من برنامجه "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" ، :" البورسعيدية عملوا في أهم سلعة اللي عندهم وجبة أساسية على مائدة البورسعيدية لما لاقوه أن أسعار السمك غالية رغم أن الأسعار نزلت قرر البورسعيدية على السوشيال ميديا مش هنشتري سمك وهنقاطع السمك".

وتابع:" بعض التجار رغم انخفاض الدولار قالت مفيش نزول، وعايز يعلي هامش ربحه طمع".

وواصل حديثه :"حصل المقاطعة بصوا على منظر حلقة السمك امبارح اللي مكنتش تشوف شكل الرخام من كتر البشر الموجودين فيها، فاضية تمامًا وبعد 48 اضطر تجار السمك ينزلوا الأسعار بنسب من 30 إلى 40% و50% فالتجار قالك جاي حقي برقبتي ده أول درس أن المقاطعة الشعبية مش كلام فاضي بس المقاطعة عايزة رجالة".

أمين: بعض التجار ضميرها مات

وأكمل:" كل اللي بنطالب به الفترة الماضية فكرة المقاطعة الشعبية إحنا قولنا كتير أه فيه أزمات اقتصادية ولكن فيه مغالاة وتربح زائد من بعض التجار اللي ضمايرها ماتت".

وفي وقت سابق كشف وسام الصفتي، منسق مبادرة مقاطعة الأسماك، مستجدات المبادرة ، موضحا أن مقاطعة شراء الأسماك بدأ التفكير فيها قبل شهر رمضان الماضي، معقبا :"المقاطعة مستمرة حتى عيد شم النسيم بعد أن كان مقررا لها الانتهاء منها يوم الأحد المقبل".

مقاطعة الأسماك في بور سعيد

وأضاف منسق مبادرة مقاطعة الأسماك، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية " صدى البلد" مع الإعلامية عزة مصطفى، رصدها موقع تحيا مصر  أن أسعار الأسماك في محافظة بورسعيد، بعد إطلاق المبادرة بدأت في الانخفاض، وتبدأ حاليا من سعر 50 جنيها، بعد أن كانت قد وصلت في الفترات الماضية لـ 250 جنيها، وفاقت أسعار اللحوم والفراخ في الأسواق.

تابع موقع تحيا مصر علي