عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

50 ألف منزل حتى الآن.. جمعية الأورمان تكشف جهودها لكفالة القرى الفقيرة

تأهيل المنازل من
تأهيل المنازل من الأورمان

كشف محمود فؤاد نائب رئيس جمعية الأورمان، عن جهود الجمعية في كفالة القرى الفقيرة من إعادة تأهيل المنازل للأسر الأكثر احتياجا.

نائب رئيس جمعية الأورمان يكشف عن عدد المنازل التي تم تأهيلها

وأوضح نائب رئيس جمعية الأورمان، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر، لبرنامج مساء دي ام سي من تقديم الإعلامية إيمان الحصري المذاع عبر شاشة دي ام سي، أن جمعية الأورمان تعمل في إعادة تأهيل المنازل لأكثر من 25 سنة، وقد تم الوصول الى نحو 50 الف منزل تم اعاده تاهيلهم وتحويلهم الى سكن كريم لاهالينا في كل محافظات مصر.

نائب رئيس جمعية الأورمان يكشف عن طبيعة الأعمال التي تقوم بها الجمعية

واوضح نائب رئيس جمعية الأورمان، ان جمعيه الاورمان موجوده في كل محافظات جمهوريه مصر العربيه ويتم استهداف الكره الاكثر احتياجا والاكثر فقرا من خلال وزاره التضامن الاجتماعي حيث يتم عمل ابحاث ميدانيه دقيقه للغاية حيث يتم بحث حاله الاسرة ومستوى المنزل من حوائط وسقف وارضيات ويتم عمل اعاده تاهيل بكل شيء في المنزل من محاره وسيراميك وتشطيب حمامات ومطابخ ليتم تحويل حياه الأسرة من شكل الى اخر.

عدد المحافظات الموجود فيها جمعية الأورمان

واضاف نائب رئيس جمعية الأورمان، انهم موجودين في اكثر من 26 محافظه ادارية، حيث يتم عمل متابعة ميدانية دقائق للغاية سواء من الناحية الاجتماعية واختيار الحالات او من ناحية المتابعة الفنية لكل تفصيلة في المنزل، مشيرا الى ان هذا المشروع يتم تسميته باسم أكفل قرية فقيرة.

واشار نائب رئيس جمعية الأورمان، الى انه يتم مخاطبة القطاع الخاص وشركات الحكومية والخاصة والبنوك، بالاضافه إلى بعض المتبرعين حيث يطلب منهم ان يقوموا بكفالة قرية وعندما يتم دخول القرية من انشاء من 50 الى 60 منزل الاكثر احتياجا في القرية، كما يتم اجراء ايضا عمليات تطبيقية مثل العمليات العيون، بالاضافه الى مشروعات تمكين اقتصادي داخل القرية حيث يتم ضخ مشروعات او خدمات معاونة او اعادة تجهيز وفرش منازل، كما يتم من خلال ذلك توفير فرص عمل لابناء القرية من أصحاب الحرف والمهن.

 

تابع موقع تحيا مصر علي