عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير إسرائيلي يطالب بفرض عقوبات اقتصادية والإطاحة بالسلطة الفلسطينية| تفاصيل

وزير المالية الإسرائيلي
وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش

لا يزال وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش يطلق سير من التصريحات المتطرفة التى تمثل سياسة الحكومة اليمنية التى يرأسها بنيامين نتنياهو ولا تعترف بالحقوق الفلسطينية أو القيام بالدولة الفلسطينية وتناطح القوانين والمواثيق الدولية لفرض سطوتها وسيطرتها على الأراضي الفلسطينية المحتلة. 

وزير المالية الإسرائيلي: اطالب بفرض عقوبات اقتصادية والإطاحة بالسلطة الفلسطينية

ففي آخر تصريحات المتطرفة لوزير الإسرائيلي المتطرف دعا إلى إسقاط  السلطة الفلسطينية  وفرض عليها عقوبات اقتصادية بسبب ترويجها لـ مذكرات اعتقال بحق مسؤولين إسرائيليين. 

وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش

وذكرت صحيفة “يديعوت احرنوت”  أن وزير المالية بتسلئيل سموتريتش بعث برسالة إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، دعا فيها إلى القطع الفوري لجميع العلاقات مع السلطة الفلسطينية . 

وكتب سموتريش: “السلطة تعمل مع محكمة لاهاي لإصدار أوامر اعتقال بحق مسؤولين إسرائيليين كبار. وهذا تجاوز لخط أحمر.. إنها تستمد التشجيع من إدارة إدارة بايدن”.

كما هدد سموتريش بأنه إذا صدرت مذكرة اعتقال بحق إسرائيلي، أو إذا تم اتخاذ قرار أحادي الجانب بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، فسوف يفرض عقوبات اقتصادية على السلطة الفلسطينية

وزير المالية الإسرائيلي: لن يكون هناك أمن دون سيطرتنا على قطاع غزة

وفي تصريح سبق له، قال رئيس الحزب الصهيوني المتطرف، ووزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش،  أنه لن يكون هناك أمن دون سيطرة إسرائيل على قطاع غزة، يأتي ذلك فيما تواصل العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة للشهر السابع على التوالي قتل وأصيب فيها الآلاف المدنيين، وآخرين لايزالون تحت الركام.

وزير المالية الإسرائيلي:نحتاج إلى تعيين رئيس أركان جديد للجيش الإسرائيلي

وأضاف الوزير الإسرائيلي في تغريدة نشرها عبر صفحته الرسمية على منصة إكس المعروفة سابقاً تويتر:" نحتاج إلى تعيين رئيس أركان جديد للجيش الإسرائيلي ليحل محل رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الحالي هرتسي هاليفي".

وتابع قائلاً في التغريدة “أحد عيوب الجيش الإسرائيلي هو الافتقار إلى التفكير النقدي، وهذا هو بالضبط كيف تنمو الأفكار. وهذا سبب آخر وراء حاجتنا إلى رئيس أركان جديد يكون حازمًا ومبدعًا وغير مقيد بالتفكير التقليدي”. 

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 34305 قتيلا

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة الفلسطنيية في تقريرها اليومي رعن حصيلة جديدة لعدد القتلى والمصابين جراء العدوان الإسرائيلي المتوصل في قطاع غزة للشهر السابع على التوالي مخلفاً دمار بشري ومادي في المدينة الفلسطينية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة:"ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34305 شهداء و77293 مصابا منذ 7 أكتوبر".

وأضاف البيان الصادر عن الصحة الفلسطينية:" الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 43 شهيدا و64 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية".

تابع موقع تحيا مصر علي