عاجل
الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشيوخ يدرس سياسة الحكومة بشأن تشجيع التوسع في مجال التصنيع الزراعي

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

تشهد الجلسة العامة لـ مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، الإثنين المقبل، منافشة طلب مناقشة عامة مقدم من النائب عبد السلام الجبلي، وعشرين عضوا من الأعضاء، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن "تشجيع التوسع في مجال التصنيع الزراعي".

وفي وقت سابق، أكد المهندس عبد السلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، أهمية توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن توفير كافة الاحتياجات اللازمة لمشروعات التوسع في رقعة الأراضي الزراعية وزيادة الانتاج الزراعي، مشيرا إلي أن ذلك من شأنه تحقيق خطة الدولة نحو تحقيق الأمن الغذائي وتخفيض حجم الواردات مقابل زيادة حجم الصادرات الزراعية.

توفير كافة الاحتياجات اللازمة لمشروعات التوسع في رقعة الأراضي الزراعية وزيادة الانتاج الزراعي

وقال الجبلي في تصريحاته:أن تنفيذ تلك التوجيهات لايفيد قطاع الزراعة فقط بل يدفع عجلة التنمية بالبلاد نظرا لأن التوسع الزراعى يساعد بدوره في تشجيع التوسع في التصنيع الزراعي وزيادة حجم التصدير، وتوفير العملة الأجنبية، وبالتالي تخفيف حدة التحديات التى تواجه الدولة حاليا ما يؤدى إلي السيطرة علي الأسعار.

وأوضح الجبلي، كما تأتى تلك التوجيهات، متماشية مع توصيات لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، مؤخرا خلال مناقشتها عدد من الملفات ومنها سبل تعزيز الصادرات المصرية من المحاصيل والفواكه، واستخدام التكنولوجيا في الزراعة وكان من بين التوصيات تسهيل استيراد المعدات والأدوات اللازمة للإنتاج الزراعى، والتدريب علي استخدام التكنولوجيا في الزراعة.

الجبلي: القيادة السياسية تضع محاور التنمية وخطة زيادة الإنتاج المحلي نصب أعينها دائما

وأكد رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، تلك التوجيهات تؤكد أن القيادة السياسية تضع محاور التنمية وخطة زيادة الإنتاج المحلي نصب أعينها دائما، للنهوض بالاقتصاد المصرى وزيادة حجم التصدير.

 زراعة الشيوخ: التصنيع الزراعي من شأنه تعظيم الاستفادة من الإنتاج الزراعى ومضاعفة قيمته الاقتصادية

وأعلن الجبلي، تأييده التام لتوجيهات القيادة السياسية، داعيا الحكومة لسرعة تنفيذها، مع وضع خطة للتوسع في التصنيع الزراعي أيضا بالتوازى مع ذلك، لاسيما وأن  التصنيع الزراعي من شأنه تعظيم الاستفادة من الإنتاج الزراعى ومضاعفة قيمته الاقتصادية.

تابع موقع تحيا مصر علي