عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سقوط شهداء في اقتحامات قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدن وبلدت الضفة الغربية

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

استشهد فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي غربي مدينة جنين، مع استمرار اقتحامات قوات الاحتلال لعدد من مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر فلسطينية، مساء أمس الجمعة، بأن صافرات الإنذار دوت في معسكر لجيش الاحتلال، يُعرف بمعسكر سالم العسكري غربي مدينة جنين بالضفة الغربية، جراء إطلاق نار استهدف المعسكر من قِبل مقاومين فلسطينيين.

دفع قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية، ونفذت أعمال تمشيط في المنطقة ومحيط قريتي رمانة وزبوبا غرب جنين، بحثا عن منفذي عملية إطلاق النار.

كما أعلنت كتيبة جنين، التابعة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مسؤوليتها عن عملية استهداف المعسكر.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمه نقلت إصابتين من محيط حاجز سالم إلى المستشفى، قبل الإعلان عن استشهادهما.

اقتحامات متواصلة

في سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة السموع جنوب الخليل، وداهمت عددا من المنازل، وفتشتها بعد أن سيّرت دورياتها في البلدة.

وكان مستوطنون تحت حماية قوات الاحتلال قد داهموا موقعا أثريا وسط البلدة أمس الجمعة، وأدوا طقوسا تلمودية وأعطوا دروسا توراتية قبل أن ينسحبوا من المكان.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية، وأن إطلاق نار استهدف قوات الاحتلال خلال اقتحامها المدينة.

استهداف قوات الاحتلال برصاص كتائب شهداء الأقصى

وقالت كتيبة طولكرم التابعة لكتائب شهداء الأقصى إن مقاتليها أطلقوا وابلا من الرصاص على قوات الاحتلال المقتحمة للمدينة على محور دوار السلام، فجر اليوم السبت، وأعلنت تحقيق إصابات مباشرة.

اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدنا وبلدات بالضفة الغربية

وأمس الجمعة، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدنا وبلدات بالضفة الغربية، واعتقلت عددا من الشبان الفلسطينيين، في حين اقتحمت مجموعات من المستوطنين المتطرفين مواقع أثرية في نابلس وجنين في رابع أيام عيد الفصح اليهودي تحت حماية جيش الاحتلال.

تصعيد جيش الاحتلال والمستوطنين اعتداءاتهم على الفلسطينيين

وتزامنا مع حربه على غزة، صعَّد جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة، بما فيها القدس، مما أدى إلى استشهاد 491 فلسطينيا وإصابة نحو 4900 آخرين.

تابع موقع تحيا مصر علي