عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المصريين الأعلى.. قائمة الدول المقدمة على طلبات للهجرة إلى أمريكا

أمريكا
أمريكا

أصدرت  وزارة الخارجية الأمريكية  تقريرها الثانوي بخصوص الأشخاص الذين استطاعوا الحصول على تأشيرات الهجرة إلى الولايات المتحدة الامريكية خلال عام 2023 ، ووفقًا للتقرير، احتلت مصر المرتبة الأولى على المستوى العربي بالحصول على أعلى عدد من تأشيرات الهجرة إلى أمريكا، ليصل الإجمالي إلى حوالي 5.9 ألف تأشيرة في عام 2023. وجاءت بعدها الأردن ثم اليمن بمجموع 5.4 ألف و5.3 ألف على التوالي.  

مميزات الهجرة لأمريكا 

تمكن تأشيرات الهجرة المواطنين الأجانب من الهجرة إلى الولايات المتحدة للعيش والعمل دون أي من القيود المرتبطة بالتأشيرات لغير المهاجرين. وتتيح للمهاجرين الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة،علاوة علي الفرصة المميزة التى يحصل عليها طالب التعليم العالي حيث أن تمتلك الولايات المتحدة الأمريكية مجموعة من أفضل الجامعات في العالم، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، جامعة هارفارد وجامعة ييل وجامعة ستانفورد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة كالتيك وجامعة شيكاغو.

فرصة الهجرة العشوائية 

الجدير بالكر أنه كانت قد أطلقت الولايات المتحدة الامريكية  خدمة الهجرة العشوائية لـ البلدان، التي تمتلك نسب هجرة قليلة إلى أمريكا، حيث يوجد 55 ألف تأشيرة يتم منحها سنوياً من خلال قرعة الهجرة العشوائية إلى أمريكا يمكن للراغبيين فى الهجرة أن يقوموا بالتقديم عليها والحصول على فرصة هجرة.

ما هي الشروط المطلوبة  للهجرة للولايات المتحدة  

- أن تكون من الدول المسموح لها بالتقدم للهجرة
- أن تكون المتقدم  حاملا شهادة تعليمية خاصة أو ما يعادلها
- أن يكون المتقدم  ناجحا في مرحلتين دراستين على الأقل
- أن يقدم المتقدم الشهادة الخاصة بإنهاء الخدمة العسكرية مع تقديم صورة من البطاقة الشخصية
- أن يكون المتقدم  أكبر من 18 سنة.

وكيلة الخارجية الامريكية تبحث سبل تنظيم الهجرة 

يذكر أن الولايات المتحدة كانت قد أعلنت  أن وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للأمن المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان، أوزرا زيا، ستقوم بالبحث في سياسات الهجرة والقضايا الإنسانية وحماية اللاجئين الإثنين المقبل في واشنطن  برفقة وفدا برازيليا يترأسه  وزير الشؤون السياسية المتعددة الأطراف السفير كارلوس مارسيو بيكالهو كوزندي، الذي سينضم إليه مدير إدارة الهجرة لوانا ميديروس والسكرتيرة الأولى إيزابيل كوستا.

تابع موقع تحيا مصر علي