عاجل
الخميس 30 مايو 2024 الموافق 22 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول رد من البحوث الزراعية على نبأ البطيخ المسرطن في السوق

البطيخ
البطيخ

ردت الدكتورة أمل العوضي، أستاذة مركز البحوث الزراعية، على الأنباء التي تم تداولها مؤخرا عبر صفحات التواصل الاجتماعي بأن البطيخ المتواجد في الأسواق مسرطن.

البحوث الزراعية: البطيخ كله سليم

وقالت العوضي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامية عزة مصطفى، رصده موقع تحيا مصر :"البطيخ كله سليم أنا وأسرتي لسه واكلين بطيخ إمبارح سليم وزي الفل".

وتابعت :"هناك العديد من الشائعات التي تنتشر في بداية موسم البطيخ والخوخ، معقبة:" بعض التجار أو المزارعين يرغبون في جني محصول البطيخ مبكرا قبل آوانه، الأمر الذي يستغله البعض بوجود بطيخ مسرطن في الأسواق، موضحة أن البطيخ آمن ولا يوجد أي بطيخ مسرطن".

وأكملت :"جميع أنواع الخضروات والفواكه تخضع للفحص والتقييم والمتابعة بصورة مستمرة من قبل الجهات المعنية".

البحوث الزراعية: جميع أنواع الخضروات والفواكه تخضع للفحص

ونوهت أستاذة مركز البحوث الزراعية،  بأن هناك رقابة شديدة من قبل وزارة الزراعة على كافة أنواع المحاصيل الزراعية، مؤكدة أنه لا يوجد أي استخدام للهرمونات في المحاصيل الزراعية التي يتم زراعتها في مصر.

وفي سياق أخر تفقد الدكتور عادل عبدالعظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية، موقع الصوب الزراعية بمحطة بحوث بهيتم فى محافظة القليوبية، تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بمتابعة الأصول التابعة للوزارة لرفع كفاءتها وحسن استغلالها حتى تحقيق الاهداف المرجوة منه.

البحوث الزراعية

وقال عبدالعظيم، إن المحطة تحتوى على 28 صوبة فى مساحة 7 أفدنة وهى مستغلة استغلال موجها الشكر للقائمين على المحطة وطالبهم ببذل مزيد من الجهد لتطوير العمل والأداء فى المحطة.

وعقد الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، اجتماعا مع قيادات المعهد والباحثين، ونقل تحيات وتوجيهات وزير الزراعة بضرورة الاهتمام بالبحوث التطبيقية التي تسهم في إيجاد حلول للمشكلات التي تواجه المجتمع، مشيرا إلى أهمية دور المعهد في دعم رؤية الدولة بشأن التلقيح الاصطناعي وتحسين السلالات لزيادة الإنتاجية من اللحوم والألبان.

وأضاف عبدالعظيم أن الدولة تقدم كل الدعم للبحوث التطبيقية مطالبا إدارة المعهد بالتعاون مع باحثيه لوضع خطة مفصلة مستقبلية للنهوض بالمعهد بما يخدم الثروة الحيوانية بمصر.

تابع موقع تحيا مصر علي