عاجل
الخميس 30 مايو 2024 الموافق 22 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية تعلن عن حالة الطقس اليوم الأحد وسقوط أمطار على هذه المناطق

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الأحد حيث يسود طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب الصعيد، والأجواء مائلة للبرودة صباحا على أغلب الأنحاء، ودرجة الحرارة الآن فى القاهرة الكبرى ١٩ درجة مئوية.

سقوط أمطار على هذه المناطق

ومن المتوقع اليوم أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر
مع نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقس اليوم الأحد

وكشفت الأرصاد أنه يسود اليوم الأحد طقس مائل للبرودة ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

مع وجود أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء وجنوب سلاسل البحر الأحمر على فترات متقطعة، مشيرة إلى وجود نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وأضافت الهيئة أنه بالنسبة للقاهرة الكبرى والوجه البحري، من المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى حوالي 31 درجة مئوية، بينما تتوقع أن تصل الصغرى إلى 18 درجة مئوية، أما السواحل الشمالية، من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى حوالي 24 درجة مئوية، مع درجة صغرى متوقعة تتراوح حوالي 17 درجة مئوية.

وتابعت: بالنسبة لجنوب سيناء، من المتوقع أن تتراوح درجة الحرارة العظمى حوالي 33 درجة مئوية، مع درجة صغرى متوقعة تتراوح حوالي 23 درجة مئوية، وجنوب الصعيد، من المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى حوالي 37 درجة مئوية، بينما يُتوقع أن تصل الصغرى إلى 23 درجة مئوية.

حالة الطقس فى مصر  

وتتأثر مناطق من سلاسل جبال البحر
الأحمر وجنوب سيناء وخليج العقبة ووسط وجنوب الصعيد بالسحب الرعدية والتي تتساقط معها أمطار متفاوتة الشدة قد تصل لحد السيول على بعض المناطق، مع نشاط رياح على أغلب الأنحاء .

أجواء حارة على البلاد 

واوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أما عن درجات الحرارة فتكون اليوم الأجواء حارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد شديدة الحرارة على جنوب الصعيد، ومتوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى اليوم 31 درجة

حالة الطقس فى مصر

ويذكر أنه شهدت المناطق الجنوبية أتربة ورمال مثارة أدت إلي انخفاض كبير في الرؤية الأفقية وصلت علي أسوان إلي ٢٠٠ متر ؛ نتيجة للرياح الهابطه من السحب الرعدية.

و المدن المطلة علي البحر الاحمر سقوط أمطار متفاوتة الشدة ومازالت مستمرة علي سيناء خلال ساعات الليل وعليها ستكون الليلة مائلة للبرودة .

تابع موقع تحيا مصر علي