عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار قضائي عاجل في قضية حسني الخناجري جواهرجي بولاق أبو العلا

الجوهرجي حسني الخناجري
الجوهرجي حسني الخناجري

تطورات و كواليس جديدة في قضية مقتل الجواهرجي حسني الخناجري بمنطقة بولاق ابو العلا في القاهرة، حيث أحالت جهات التحقيق القضية إلى محكمة الجنايات، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في الواقعة.

إحالة قضية مقتل الجواهرجي حسني الخناجري للجنايات

حيث أحالت جهات التحقيق في القاهرة، المتهم بقتل جواهرجي ابو العلا الخواجة حسني الخناجري إلى محكمة الجنايات المختصة وذلك لمحاكمته عما أسند إليه من اتهامات القتل والسرقة، حيث باشرت النيابة العامة التحقيقات في قضية مقتل الخواجة حسني الخناجري داخل محل المجوهرات الخاص به بمنطقة بولاق ابو العلا بوسط القاهرة.

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض على المتهم بقتل جواهرجي بولاق ابو العلا الخواجة حسني الخناجري، حيث ألقت الشرطة القبض عليه بعد ساعات من ارتكابه الجريمة، حيث تبين أن المتهم اختلق واقعة وطلب من العامل شراء علبة سجائر له، وبعد مغادرة العامل قام بإنهاء حياة جواهرجي بولاق، وسرق المصوغات والأموال وفر هاربا.

النيابة تحقق في واقعة قتل الخواجة الخناجري

باشرت النيابة التحقيقات في واقعة مقتل جواهرجي بولاق ابو العلا، وأمرت بانتداب الطب الشرعي لتشريح جثمان الخواجة حسني للوقوف على أسباب الجريمة، وتحريات المباحث حول الواقعة، كما أمرت بالتحفظ على كافة آلات المراقبة بمحيط الحادث، وانتداب فريق من الأدلة الجنائية والمعمل الجنائي بفحص مسرح الحادث ورفع البصمات منه.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، اخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا من الأهالي بوقوع عملية سرقة على أحد محلات المجوهرات في بولاق ابو العلا ومقتل صاحب المحل جواهرجي شهير، وعلى الفور انتقلت أجهزة أمن القاهرة إلي موقع الحادث لكشف ملابسات وأسباب الواقعة وتتبع خطوط سير المتهمين في الواقعة.

ضبط المتهم بقتل جواهرجي بولاق ابو العلا

وانتقلت أجهزة أمن القاهرة إلى موقع حادث مقتل جواهرجي بولاق ابو العلا الخواجة حسني الخناجري، حيث تبين من المعاينة الأولية مقتل جواهري يدعى الخواجة حسني الخناجري صاحب محلات حسني الخناجري وولده مايكل، وسرقة محتويات المحل من مشغولات ذهبية، وتم تشكيل فريق بحث لكشف هوية الجناة وضبطهم، وانتقل فريقا من الأدلة الجنائية الي مسرح الحادث لرفع البصمات وآثار الحادث.

حيث أجرت فرق البحث الجنائي في القاهرة عمليات فحص لدائرة علاقات المجني عليه جواهرجي بولاق، الخواجة حسني، مع فحص كاميرات المراقبة في منطقة بولاق ابو العلا واجراء تمشيط في الشوارع المحيطة للكشف عن هوية الجناة، كما يتم فحص دوائر الخلافات بين المجني عليه والآخرين لكشف ما إذا كان هناك عداوات سابقة أدت الي وقوع الحادث، حيث تم نقل الجثمان الي ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة في القاهرة.

ايضا تعمل فرق البحث الجنائي في القاهرة على تتبع خطوط سير الجناة المتهمين في واقعة مقتل جواهرجي بولاق ابو العلا - الخواجة حسني - للتوصل اليهم، وتبين أن المتهمين قاموا بسرقة محتويات المحل وانهاء حياة صاحبه، حيث أشارت التحريات الأولية الي ان الحادث وقع في غضون السابعة مساء أمس الإثنين داخل محل جواهرجي بولاق الخواجة حسني الخناجري.

تابع موقع تحيا مصر علي