عاجل
السبت 20 يوليو 2024 الموافق 14 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الأمريكي يعلن تدمير 5 طائرات مسيرة فوق البحر الأحمر

طائرة مسيرة
طائرة مسيرة

كشفت القيادة المركزية الأمريكية عن الاشتباك مع 5 مسيرات فوق البحر الأحمر وتدميرها بنجاح، بعد أن شكلت تهديدا للتحالف والسفن التجارية.

ذكرت القيادة المركزية الأمريكية في بيان: "بين الساعة 1:48 و2:27 صباحا (بتوقيت صنعاء) يوم 28 أبريل، اشتبكت القيادة المركزية الأمريكية بنجاح مع خمس طائرات بدون طيار على هيئة طائرات فوق البحر الأحمر".

وأضاف بيان القيادة المركزية الأمريكية: "تقرر أن تلك المسيرات تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة والتحالف (تحالف الازدهار) والسفن التجارية في المنطقة".

ووصفت في البيان اتخاذ هذا الإجراء بأنه "لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".

هذا ولم تذكر "القيادة المركزية" أي جهة قد تكون أطلقت هذه المسيرات الجوية.

ويوم 26 الجاري، أعلنت أيضا أن قواتها "اشتبكت مع زورق وطائرة مسيرين في مناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن، وتم تدميرهما".

وتتهم كل من الولايات المتحدة وبريطانيا حركة أنصار الله اليمنية (الحوثيون) بتهديد حرية الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن.

بينما تؤكد الحركة أنها تستهدف فقط السفن المرتبطة بإسرائيل في سياق مناصرة قطاع غزة الذي يتعرض لحرب دموية وحصار للمدنيين تفرضه إسرائيل.

سقوط عشرات الضحايا من الشهداء والجرحى في غزة

تستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي في قصفها على مناطق متفرقة من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، مما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا من الشهداء والجرحى، بينما قال الدفاع المدني إن ضعف الإمكانيات يؤثر على إخراج العالقين من تحت الأنقاض.

وارتفع عدد الشهداء في الغارات الإسرائيلية على رفح، التي استهدفت 3 منازل في المدينة، أسفرت عن سقوط 16 شهيدا.

وفي مخيم الشابورة وسط رفح قصفت طائرات جيش الاحتلال منزلا يؤوي نازحين مما أدى لاستشهاد 6 فلسطينيين.

واستشهد 7 فلسطينيين بينهم 3 أطفال في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة أبو طه قرب ميدان الجوازات شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة .

ضعف الإمكانيات يؤثر على إخراج العالقين من تحت الأنقاض

من جهته، قال الدفاع المدني في غزة في تصريحات صحفية إن ضعف الإمكانيات يؤثر على إخراج العالقين من تحت الأنقاض مما يؤدي إلى زيادة في الخسائر البشرية، وارتفاع عدد الضحايا.

وسقط شهيدين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في حي الصبرة في مدينة غزة.

استهداف مربع سكني في منطقة وادي غزة

استهداف الطائرات الإسرائيلية مربعا سكنيا في منطقة وادي غزة،

واستهدفت الطائرات الإسرائيلية مربعا سكنيا في منطقة وادي غزة، شمال مخيم البريج، وقد سمع صوت انفجار في المنطقة المستهدفة كما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المكان.

وفي خان يونس جنوبي قطاع غزة انتشل الدفاع المدني جثامين 13 شهيدا من حي الأمل غربي المنطقة.

كما وصل 3 مصابين إلى "مستشفى غزة الأوروبي"، أحدهم طفل بترت يداه وقدماه بفعل انفجار ذخائر من مخلفات الاحتلال داخل منازل المواطنين في منطقة الزنة، شرق بلدة بني سهيلا في خان يونس.

تابع موقع تحيا مصر علي