عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كتائب القسام: استهداف موقع عسكري إسرائيلي من جنوب لبنان

تحيا مصر

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية (حماس) عبر تيليجرام إنها استهدفت موقعا عسكريا إسرائيليا من جنوب لبنان برشقة صاروخية مركزة.

أعمال العدوان والقمع الهمجي

وتأتي هذة الضربة ردا علي أعمال العدوان والقمع الهمجي الذي تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي علي قطع غزة المستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وذكرت القسام أنها استهدفت مقر قيادة اللواء الشرقي 769 «معسكر جيبور» في شمال إسرائيل «برشقة صاروخية مركزة» أطلقتها من جنوب لبنان.    

هل تنتقل الحرب إلي جنوب لبنان  

تشهد الحدود اللبنانية حالة من الاضطراب العسكري منذ اندلاع حرب غزة نظر للمناوشات المستمرة التي تقوم بها الفصائل العسكرية سواء كان حزب الله أو حماس ردا علي الاعتداءات التي تقوم بها إسرائيل مما دفع وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه لذهاب إلى لبنان لإجراء محادثات بشأن خفض التصعيد بين إسرائيل و حزب الله والتي  شهدت زروتها منذ التصعيد الاخير بين إيران و قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي مطلع الشهر الجاري   

مؤتمر القمة المقام في الرياض 

في الوقت الذي تشهد في الأراضي الفلسطينية أعمال العدوان الإسرائيلي علي القطاع ومختلف الاراضي الفلسطينية تشهد العاصمة السعودية الرياض عدة لقاءات مع وزراء الخارجية العرب و وزير الخارجية الأمريكي لبحث سُبل وقف اطلاق النار في الأراضي الفلسطينية.

اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

الجدير بالذكر أنه يشارك في أعمال المؤتمر كلا من وزير الخارجية المصري سامح شكري، وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله والمستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة أنور قرقاش، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ و وزير الدولة في وزارة الخارجية القطرية محمد بن عبدالعزيز الخليفي.

تابع موقع تحيا مصر علي