عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد السجيني:«لا يجب تحميل القوات المسلحة فوق طاقتها بسبب نجاحاتها.. والرئيس رغم شقاه الناس بتلومه»

اجتماع لجنة الإدارة
اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

انتقد النائب أسامة الأشموني، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، التعديات على نهر النيل، فيما تقوم القوات المسلحة بنجاحات في تلك المنطقة من خلال ممشى أهل مصر، غير أن الجهات الحكومية تفشل في فرض قوة القانون على المراكب النيلية الموجودة هناك، حيث تقف تعمل بدون ترخيص.

 النائب أسامة الأشموني: يجب عدم تحميل القوات المسلحة أكثر من طاقتها

وعقب النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، قائلا: "يجب عدم تحميل القوات المسلحة أكثر من طاقتها، خاصة وأنها تحمي الأمن القومي، مشيرًا إلى ضرورة أن تكون الحكومة على نفس المستوى من النجاحات التي تحققها القوات المسلحة والقيادة السياسية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني، مناقشة  مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة سحر عبدالمنعم، بشأن إنشاء ساحة انتظار وغرفة كهرباء على كورنيش النيل في منطقة الزمالك – محافظة القاهرة، مما تسبب في تدمير الكورنيش وحجب رؤية النيل، بالرغم من قيام عدد من الجهات المتخصصة برفض تنفيذ تلك الساحة، مؤكدين عدم جدواها، ووجود العديد من المخاطبات الواردة في هذا الشأن، فضلاً عن ضرورة إعداد الدراسات اللازمة لتنفيذ أي مشروع وتحديد مدى جدوى المشروع قبل البدء في تنفيذه".
 

ووجه رسالة لممثلي الحكومة المتواجدين في اجتماع اللجنة: "لازم تجيلي مذاكر وتعرض كويس وارقامك مظبوطة".

وأشار رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان إلى أنه لا يجب أن تسير الأمور بهذا الشكل، وأن تكون هناك فجوة بين أداء الحكومة والقيادة السياسية، مضيفا: لازم زي ما القوات المسلحة ناجحة.. الاستاذ بتاع حماية النيل يكون ناجح وغيره يكون ناجح".

النائب أحمد السجيني: لن تسير الأمور اتجاه صحيح إلا بهيكلة في القطاعات

وأردف: "مينفعش بعد كل الشقى اللي شقيانه الرئيس السيسي، يشعر أن الشعب يلومه وهو أيضا يلوم الشعب".

واختتم النائب أحمد السجيني قائلا: "لن تسير الأمور اتجاه صحيح إلا بهيكلة في القطاعات".

تابع موقع تحيا مصر علي