عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع جديد في عدد شهداء ومصابي العدوان الإسرائيلي على غزة

ارتفاع جديد في عدد
ارتفاع جديد في عدد شهداء ومصابي العدوان الإسرائيلي

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم عن ارتفاع أعداد ضحايا العدون الإسرائلي علي القطاع حيث قالت الوزارة ، اليوم الإثنين، إن 34 شهيداً ارتقوا، وأصيب و68 آخرين، في 3 مجازر خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت،أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 34.488شهيداً و77.643 مصاباً منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وأشارت مصادر طبية  ، الى أن عددا من الضحايا ما يزالوا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم. 

الأدوية في عدد من المستشفيات مهددة بالتلف  بسبب تقص خزان السولار

وكشفت تقارير خرجت من وزارة الصحة  الفلسطينية رصدها موقع تحيا مصر أن الأدوية في عدد من المستشفيات مهددة بالتلف  بسبب تقص خزان السولار الذي تعمل به مولدات الطاقة المشغلة لثلاجات حفظ الأدوية و  هو ما يشكل خطر كبير في  الحفاظ علي جودة وأدمية الأدوية.

و الجدير بالذكر ان وزارة الصحة الفلسطينة كانت قد ناشدت مؤساسات المجتمع المدني حول العالم بتقديم المساعدات حتي تستطيع الطواقم الطبية و المسعفيين من  مواصلة تقديم الخدمة الصحية للمحتاجيين من سكان القطاع و ضواحيه . 
كما ناشدت الصحة الفلسطينية، جميع المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية بضرورة سرعة التدخل من أجل توفير الوقود اللازم لاستمرار تقديم الخدمات للمرضى و الحفاظ على أرواحهم

الاعلام الاسرائيلي يحرض ضد فلسطين وضد عمليات السلام 

رصدا تقرير نشرته وكالة الانباء الفلسطينية وفا وثق الخطاب التحريضي والعنصري في الإعلام الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني  في قطاع غزة والضفة الغربية، وفي ظل مواصلة كتّاب الرأي والساسة الإسرائيليين بث أفكارهم التحريضية ضد كل ما هو فلسطيني.

وفي هذا السياق، رصد التقرير مقالا في صحيفة “مكور ريشون" للصحفي "نداف هعتساني" والذي يحرض على الفلسطينيين في الضفة الغربية وفي أراضي الـ 48، ويطالب بتكثيف المستوطنات، كما ويحرض على السلطة الفلسطينية.

وتصمن التقرير نا أذاعته القناة 13 تجرأت  على الحديث عن سيناريو اجتياح للبلاد من اتجاه طولكرم وقلقيلية نحو البلدات الكائنة خلف شارع رقم 6".

وأضاف  التقرير: خلافا لادعاءات اليسار بأن الاستيطان عبئ أمني، فإن الحقائق تشير إلى عكس ذلك. الاستيطان هو إرث أمني لا يمكن تعويضه". مضيفا: "المستوطنات تقطع الاستمرارية الجغرافية العربية الموحدة وتمنع الإرهاب من الشعور بأنه في بيته".

تابع موقع تحيا مصر علي