عاجل
الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد نجاح حملة «خليها تعفن»..دعوات لمقاطعة شراء الاضاحي والتبرع بثمنها لصالح غزة

تحيا مصر

بعد نجاح حملة مقاطعة الأسماك في تحقيق هدفها بشأن تخفيض اسعار السمك، تعالت الأصوات والدعوات بشأن المطالبة بإطلاق حملات مقاطعة لشراء اللحمة احتجاجا علي ارتفاع أسعارها بشكل مبالغ فيه خاصة مع قرب قدوم موسم عيد الأضحى المبارك.

حيث دعا محمود العسقلاني، رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، الي إطلاق حملة لمقاطعة شراء الاضاحي هذا العام، لمحاربة جشع التجار واستغلال الجزاريين، بعد عدم استجابتهم لمبادرات الحكومة المصرية بشأن تخفيض الاسعار رغم انخفاض أسعار الأعلاف، وتحركات الحكومة الأخيرة في الافراجات الجمركية عن البضائع والاعلاف بعد تدبير السيولة النقدية والاعتمادات المستندية لتوفير الدولار للمستوردين .

مقاطعة شراء الاضاحي والتبرع لغزة

وطالب العسقلاني، في تصريحات خاصة ل موقع تحيا مصر، المواطنين بتوقيف شراء الاضاحي العام الجاري، علي أن يتم التبرع بثمن الأضحية لصالح اهالينا في قطاع غزة.

مقاطعة شراء الاضاحي لمحاربة غلاء أصحاب المزارع

وأشار العسقلاني، أن هذه الحملة من المقاطعة سوف يكون لها تأثير كبير في تخفيض  اسعار اللحوم فى مصر فورا، نتيجة خوف اصحاب المزارع الكبرى ومربين المواشي من ركود الأبقار والمواشى والخراف لما بعد عيد الأضحى وما يترتب على ذلك من تكلفة باهظة للعلف .

بداية المقاطعة يوم ٦ مايو المقبل 

ولفت رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، أنه جاري التنسيق والتوافق بين أعضاء الحملة والمواطنين علي تحديد موعد بداية الحملة علي أن تكون يوم السادس من مايو المقبل وذلك عقب انتهاء  حملة مقاطعه الأسماك بالتزامن مع قرب قدوم اعياد الإخوة الأقباط وشم النسيم.

وتجاوب الكثير من رواد التواصل الاجتماعي علي فكرة الحملة معلنيين تأييدهم ووقوفهم كتفا بكتف لمحاربة الغلاء وجشع التجار، واطلقوا هاشتاج "خليها تنعر"، " مش هنضحي السنادي".

والجدير بالذكر أن حملة مقاطعة الأسماك قد انطلقت منذ الأسبوع الماضي وانتهت امس وذلك بعد اجتماع شعبة الأسماك مع أعضاء الحملة والاتفاق علي تخفيض اسعار السمك بنسبة من 15 الي 30% علي أن يكون ذلك بدءا من الاربعاء المقبل، وذلك بالتزامن مع قرب افتتاح بحيرة البردويل الأمر الذي يساهم في زيادة الانتاج ووفرة المعروض الذي سينعكس علي خفض الأسعار وضبط حركة السوق.

تابع موقع تحيا مصر علي