عاجل
الخميس 30 مايو 2024 الموافق 22 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لدفاعه عن فتاة من التحرش| محاكمة المتهم بالشروع في قتل طالب بالنزهة

محاكمة
محاكمة

تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، أولى جلسات محاكمة المتهم بالشروع في قتل طالب؛ بسبب محاولته الدفاع عن فتاة من التحرش بأحد شوارع منطقة النزهة.

بداية الواقعة

تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغا يفيد بالشروع في قتل طالب بدائرة قسم شرطة النزهة.

أمر إحالة المتهم

وكشف أمر الإحالة أن المتهم بيت النية وعقد العزم على قتل طالب، وأعد سلاحا أبيض «كاتر»؛ بسبب منع الأخير للأول من معاكسة فتاة.

وفي يوم الواقعة، انهال المتهم على المجني عليه وتعدى عليه مستخدما السلاح الأبيض، وتم نقل الضحية إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

ضبط المتهم 

وعقب تقنين الإجراءات اللازمة، نجح رجال المباحث في القبض على المتهم وتم اقتياده لديوان القسم، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

تفاصيل محاكمة المتهمين بقضية خطف نجل وزير الصحة

تطورات مثيرة في قضية خطف نجل وزير الصحة الأسبق، حيث قررت الدائرة ٣٦ بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة في زينهم، تأجيل محاكمة ١٠متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «خطف ابن وزير الصحة الأسبق» لجلسة 26 مايو، ويستعرض موقع تحيا مصر تفاصيل قضية خطف ابن وزير الصحة الأسبق.

تفاصيل محاكمة المتهمين بقضية خطف نجل وزير الصحة

المتهمين في قضية خطف نجل وزير الصحة الأسبق، والتي حملت رقم  ١١٩١٧ لسنة ٢٠٢٣، والمقيدة برقم ٢٢٣٣ لسنة ٢٠٢٣ كلي أكتوبر وفق أمر الإحالة، هم كل من "م.ح " و "م.س" و "ع. ح"  و " ع .ج" و "س. ح " و " م.ع " و " م.م" و"ز.ع" و  "م.س" و ه.ع".

وأسندت النيابة العامة، في قضية خطف نجل وزير الصحة الأسبق أن المتهمين في ١٧ سبتمبر ٢٠٢٣،  بدائرة أول أكتوبر، خطفوا بالتحايل و الإكراه المجني عليه "عمر حاتم مصطفي" إذ أنه على أثر وجود علاقة صداقة بين الأخير والمتهم الأول وتيقن الأخير بأنه ميسور الحال، أقام وباقي المتهمين تشكيلاً عصابياً واتفقوا على خطف المجني عليه، ووضعوا مخططاً محكماً بإعداد المتهم الأول وقسموا فيه الأدوار بينهم مستغلين الليل ساتراً لهم.

تحقيقات النيابة في واقعة خطف نجل وزير الصحة الأسبق

وقالت التحقيقات في خطف نجل وزير الصحة، بدؤه باصطحاب المتهم الأول للمجني عليه لمحل تواجد المتهمين من الثاني للسابع بالطريق العام، وما أن أدركوه بعصمتهم قاموا بنقله بواسطة مركبته ومركبات أخري مهددين إياه بواسطة السلاح الأبيض - محل الوصف الرابع - لإحدى الوحدات السكنية المملوكة للمتهم الثالث بشارع المزرعة - بمنطقة بشتيل - أوسيم - الجيزة، ثم قاموا بنقله إلى وحدة سكنية أخري محل تواجد المتهمين من الثامن للعاشر - والمملوكة لأهلية المتهمة الثانية ب ٩٥ شارع راغب باشا الحمرة قسم ثان طنطا - محافظة الغربية، وتمكنوا بتلك الوسيلة من إقصاءه عن أعين ذويه، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضافت التحقيقات في واقعة خطف نجل وزير الصحة الأسبق أن المتهمين حجزوا المجني عليه" عمر حاتم مصطفى" بدون أمر أحد الحكام المختصين بذلك وفى غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين واللوائح، وذلك بأنهم - وعقب إتيانهم الأفعال محل الاتهام الأول.

خطف نجل وزير الصحة الأسبق

وأوضحت التحقيقات أن المتهمين احتجزوا المجني عليه بالوحدة السكنية المملوكة للمتهم الثالث، وكذا الوحدة السكنية المملوكة لأهمية المتهمة الثانية، حيث تناوبوا عليه ومنعوه. من مبارحة تلك الوحدات السكنية وكذا إذا من من حرية التنقل خلال فترة حدوث الواقعة وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابعت التحقيقات أن المتهمين سرقوا المبالغ المالية والمنقولات المبينة وصفاً بالأوراق والمملوكة للمجني عليه سالف الذكر وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع عليه، إذ اشتمل مخططهم الاستيلاء على أمواله، إذ بعد تمكنهم منه بإتيانهم أفعالهم محل التهمتين السابقتين وتحت وطأة التهديد بالسلاح الأبيض محل الاتهام.

تابع موقع تحيا مصر علي