عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد سفر بعثة الأهلي إلي تونس استعداداً لمواجهة الترجي بدوري الأبطال

الأهلي
الأهلي

حدد مسئولو النادي الأهلي موعد للسفر إلى تونس من أجل مواجهة الترجي التونسي يوم 18 مايو الجاري في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن تغادر بعثة النادي الأهلي إلى تونس يوم 15 مايو الجاري، وذلك من أجل التأقلم على الأجواء، والأستعداداً بشكل جيد لمباراة دور الذهاب ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

موعد مباراة الأهلي والترجي التونسي

تحيا مصر، ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق الترجي التونسي، يوم 18 المقبل، في نهائي دوري أبطال إفريقيا براديس.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والترجي التونسي

ومن المقرر أن تذاع مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق الترجي التونسي على قناة بي إن سبورتس.

نتيجة مباراة الأهلي ومازيمبي الكونغولي

والجدير بالذكر أن، تمكن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تحقيق الفوز أمام فريق مازيمبي بنتيجة 3/0، حيث استطاع المارد الأحمر من التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويسعي المارد الأحمر من تخطي عقبة الترجي التونسي وحصد اللقب الإفريقي للمرة الـ12 في تاريخ الأهلي، وكان استطاع الفريق من التتويج ببطولة دوري الأبطال في اخر نسخة من فريق الوداد المغربي.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي في النهائي

بعد الفوز الأهلي على مازيمبي، وصعود الترجي على حساب صن داونز، أصبح نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024، هو الثالث الذي يجمع بينهما في تاريخ دوري أبطال إفريقيا.

وقد واجه الأهلي نظيره الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا خلال مناسبتين سابقتين، حيث كان النهائي الأول عام 2012، بعدما سيطر التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في مباراة الذهاب على ستاد برج العرب بالإسكندرية، قبل أن ينتصر المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف، ليتوج باللقب.

وتأتي المرة الثانية بعدها بـ 6 سنوات، عندما جمع نهائي دوري أبطال إفريقيا نسخة 2018 بينهما، عندما حقق الأهلي فوزًا كبيرًا على الترجي بنتيجة 3-1 على ستاد برج العرب، ليعود بطل تونس ويهزم الأهلي بثلاثية نظيفة في رادس، ليتوج باللقب الثالث له في التاريخ.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي في دوري أبطال إفريقيا

وواجه الأهلي غريمه الإفريقي الترجي التونسي في 22 مباراة ماضية بمسابقة دوري أبطال إفريقيا، والتي شهدت تفوق كبير للمارد الأحمر، عندما حقق الفوز في 10 مباريات بالتمام والكمال.

تابع موقع تحيا مصر علي