عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

زيادة قيمة الحد الأدنى للإعانات.. هدايا الرئيس السيسي للعمال فى عيدهم

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي: "نحن نحتفل اليوم بعيد العمال وأوجّه تحية إجلال وتقدير لكل يد مصرية تزرع الأمل وتصنع حياة كريمة وتبني للحاضر والمستقبل من أجل مصر الحديثة".

احتفالية عيد العمال

وقال الرئيس السيسي في كلمته في احتفالية عيد العمال: "مصر تمضي نحو بناء قاعدتها الصناعية وما كان لها أن تتحقق لولا الجهد الخارق لعمال مصر لإعادة تشييد البنية التحتية في جميع أنحاء الجمهورية بما يؤسس لانطلاق في كافة المجالات".

وأوضح، "تشرفت اليوم بالتواجد بين عاملات وعمال مصر الأوفياء في هذا الصرح الصناعي الذي يُعد خير دليل على أن سواعدكم أمل الوطن لبناء مستقبل وسنظل متمسكين بالحفاظ على حقوق عمال مصر".

الدولة ستواصل العمل جنبًا إلى جنب مع جهود العمال الشرفاء 

وتابع، "الدولة ستواصل العمل جنبًا إلى جنب مع جهود العمال الشرفاء على زيادة معدلات التشغيل وتعزيز شبكات الحماية الاجتماعية وزيادة مستويات الأجور".

وقال الرئيس السيسي: وجهت المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي في مجال العمل بعقد مزيد من جلسات الحوار بين اطراف العمل الثلاثة الحكومة وأصحاب العمل والعمال، تناقش فيها مختلف القضايا والتشريعات التي تخص العمل والعمال من بينها مشروع قانون العمل لضمان ان يحقق هذا القانون التوازن المنشود في علاقة العمل والحماية الحقيقة والناجزة لحقوق العمال وإضافة الى ذلك وايمانا مني بأهمية تضافر جهود الدولة لتوفير حياة كريمة لجميع فئات المجتمع وفى القلب منها العمال، فقد وجهت بما يلي سرعة الانتهاء من مناقشة مشروع قانون العمل تمهيدا لإصداره وزيادة قيمة الحد الأدنى للإعانات التي يصرفها صندوق اعانات الطوارئ للعمال من 600 الـ 1500 جنيه كحد أدني للعامل.

فعاليات احتفالية عيد العمال 

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي عرض فيلم تسجيلي بعنوان: "سواعد الوطن" خلال فعاليات احتفالية عيد العمال والتي تقام فى مجمع هايير الصناعي المتكامل فى مدينة العاشر من رمضان.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد توجه بتحية تقدير واعتزاز لكل عمال مصر في عيدهم، مضيفًا:"هؤلاء الرجال الذين تعهدوا ببناء وطننا العزيز وأوفوا بما وعدوا به، فقد بذلتم قصارى جَهدكم في النهوض بدولتنا العصرية الحديثة، فاليوم هو رمز التفاني والإخلاص في العمل، كل عام ومصر بكم تزدهر وأدام الله عليكم الصحة والعافية".

تابع موقع تحيا مصر علي