عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

« وعد» تتبنى مرضى الصلب المشقوق والاستسقاء الدماغي في الشرقية

مؤسسة وعد
مؤسسة وعد

عند زيارتك لمحافظة الشرقية وتحديدًا مركز فاقوس سيمكنك رؤية إنسانية متفردة تضاف إلى طبيعة أهل مصر الفريدة، وتتمثل في القائمين والداعمين لمؤسسة "وعد" التي تعد أول مؤسسة من نوعها في البلاد، ترعى الأطفال المصابين بحالات "الصلب المشقوق والاستسقاء الدماغي"، وهو المرض الذي لا يعرف عنه أحد تقريبًا شيئًا اللهم إلا القلة المتخصصة.


 وعد   أول مؤسسة  ترعى الأطفال المصابين بحالات "الصلب المشقوق والاستسقاء الدماغي 

"وعد"، تبني أصحاب هذا الابتلاء النادر منذ 17 مارس 2014، عندما أنبت الله، كابتن طيار مدني، الهادي علي سعيد، طفلته"وعد" عند ولادتها، كانت "وعد" مصابة بعيب خلقي يتمثل في عدم اكتمال الفقرة الأخيرة من العمود الفقري، ما أدى إلى خروج النخاع الشوكي، وحدوث استسقاء في المخ. هذا البلاء العظيم له خصوصية ليس من اليسير تحملها على أي أسرة من أسرنا الفقيرة أو متوسطة الحال وما أكثرها. حيث تستوجب مثل هذه الحالات تدخلاً جراحيًا فوريًا منذ اليوم الأول للولادة، وهو ما تقوم به مؤسسة :وعد"، والتي تتعاون مع عدد كبير من الأطباء في 14 تخصصاً طبياً مختلفاً.

ومع كل الجهود والرعاية الطبية المبذولة من المؤسسة إلا أن معظم الحالات قد تترك الأطفال مصابين بشلل نصفي إذ لم تستطع المؤسسة توفير المستلزمات الطبية والأجهزة التعويضية المطلوبة عند الحاجة.لذا تسعى المؤسسة المشهرة تحت رقم 3388 لسنة 2016 إلى تقديم كل ما يلزم لتحسين حياة هؤلاء الأطفال، حيث تتولى رعاية الحالات المرضية التي بلغ عددها 860 حالة من بينهم حالات من دول عربية شقيقة، وتحاول جاهدة توفير المساعدة اللازمة، سواء كانت طبية أو ترفيهية، بما في ذلك خوض المسابقات الرياضية والحصول على فرص العمل وحضور المناسبات الاجتماعية الخاصة بهم لمساعدتهم في الاندماج داخل المجتمع، وتقديم أفضل ما عندهم من قدرات يخدموا بها أوطانهم.  


تخديات تواجه مؤسسة وعد فى محافظة الشرقية 

 تواجه "وعد" بلا شك تحديات كبيرة، حيث افتقادها للتغطية الإعلامية الواجبة التي تضعها في بؤرة اهتمام القادرين مصريين كانوا أو عربًا، لتقديم الدعم الذي يضمن لها الاستمرارية في توفير التزاماتها تجاه الحالات المصابة التي ترعاها وما يستجد في المستقبل من حالات. 
 
 

تابع موقع تحيا مصر علي