عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024 الموافق 09 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

راندا مصطفى لـ تحيا مصر عن تدشين مدينة السيسي في سيناء: وظائف للشباب وفرص استثمارية جديدة

النائبة راندا مصطفى
النائبة راندا مصطفى

أكدت النائبة راندا مصطفى، وكيل لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، أن إطلاق اسم الرئيس السيسي على أحد مدن سيناء، تحمل رسالة ودلالات في ظل ما تمر به المنطقة من تحديات ومخاطر على حدودها الشرقية والتهديدات المحيطة بها، موضحه أن سيناء وما تشهده من احتفالات جهارًا نهارًا، تعكس مدى القدرة المصرية الفائقة التي استطاعت السيطرة على تلك البقعة الغالية بعد أن كانت تسيطر عليها قوى الشر.

النائبة راندا مصطفى: مدينة السيسي ستسهم في فتح فرص استثمارية جديدة

وأوضحت النائبة راندا مصطفى، في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن مدينة السيسي ستسهم في فتح فرص استثمارية جديدة لشركات العقارات، مما يوفر فرص عمل للشباب، مؤكده أن تدشين القبائل العربية لمدينة  السيسي في سيناء دليل على مكانة سيناء التاريخية ورسالة للعالم بقدرة مصر على حماية أمنها القومي.

تدشين اتحاد القبائل العربية

وأكدت النائبة راندا مصطفى، أن هناك العديد من المشروعات القومية تمت على أرض سيناء منذ تولي الرئيس السيسي قيادة البلاد، وهناك إنجازات كبرى تشهدها أرض الفيروز، بداية من تطهيرها من الإرهاب، ووضع خطط للبناء والتنمية بما يليق بمكانتها السياحية والدينية وتم النهوض بالبنية التحتية لسيناء بصورة غير مسبوقة جعلها وجهة للمستثمرين.

وقد دشن اتحاد القبائل في مؤتمره الأول، مدينة السيسي، في سيناء بحضور جميع فئات المجتمع.

وقال الاتحاد، فى مناسبة الإعلان عن تأسيسه، إنه تم الموافقة على اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسًا شرفيًا لـ الاتحاد، وتغير أسم منطقة العجرة إلى مدينة السيسى.

وكان قد اكد مصطفى بكري المتحدث باسم الاتحاد وعضو مجلس النواب، إنه تقرر تحديد منطقة مهمة في منطقة المعجزة بشمال سيناء، مشيرًا إلي أن إطلاق اسم الرئيس السيسي عليها،جاء بناءًا عن رغبة أهالي سيناء تقديرًا لجهود التنمية التى شهدتها المحافظة في الآونة الأخيرة.

وأضاف بكري، أن المدينة سوف تكون من مدن الجيل الرابع ، لافتًا إلي أنها سوف تحتوي على كافة الخدمات والرقمنة والنهضة العمرانية .

وكانت قد انتقلت فعاليات المؤتمر الأول لاتحاد القبائل العربية بشمال  سيناء وسط حالة من التفاؤل بين أهالي المحافظة.

تابع موقع تحيا مصر علي