عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون لـ تحيا مصر: إطلاق اسم السيسي على أحد مدن سيناء رسالة تؤكد أهمية البقعة الغالية.. ولمسة وفاء وحب وتقدير من أبناءها

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، إن إطلاق اسم الرئيس عبد الفتاح السيسي على مدينة بسيناء، يعبر عن تقدير كبير لقبائل سيناء للرئيس السيسي، للجهود التي قامت بها الدولة المصرية على مدار السنوات الماضية، على مستوى القضاء على الإرهاب من جهة وإحداث نهضة تنموية حقيقية وشاملة في كل شبر من أرض سيناء.

وأشاروا لـ تحيا مصر، إلى أن سيناء لها مكانة خاصة في نفوس المصريين وتحظي بأهمية كبيرة لموقعها الاستراتيجي، موضحين أن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه الحكم عام 2014 كان مؤمنا أن التنمية هي خط الدفاع الأول عن سيناء وتم تخصيص مئات المليارات لتحقيق التنمية الشاملة والاستقرار في سيناء. 

النائبة منى عمر لـ تحيا مصر: تدشين مدينة السيسي رسالة للعالم بقدرة مصر على حماية أمنها القومي

بداية، قالت النائبة منى عمر، عضو مجلس النواب، إن تدشين القبائل العربية لمدينة السيسي في سيناء، دليل على مكانة سيناء التاريخية ورسالة للعالم بقدرة مصر على حماية أمنها القومي، مؤكده أن تنمية أرض الفيروز تأتي على رأس أولويات القيادة السياسية ولها أهمية استراتيجية كبيرة. 

وأكدت عضو مجلس النواب في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن تدشين مدينة السيسي في سيناء يأتي ضمن جهود اتحاد القبائل العربية للمساهمة في نهضة سيناء، وتحقيق التنمية الشاملة في جميع أنحاء المحافظة، موضحه أن مدينة السيسي ستسهم في فتح فرص استثمارية جديدة، مما يوفر فرص عمل للشباب. 

وأوضحت، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي غير وجه الحياة فى سيناء بعد عقود من الإهمال والتهميش، وبعض القضاء علي الأرهاب الاسود، لذلك حرصت القيادة السياسية الرشيدة علي تنفيذ مشروعات تنموية عملاقة، على أرض الفيروز فهى جزء غالى من تراب مصر والدولة حريصة على تنميتها ولن تفرط فى شبر من هذه الأرض، فسيناء خط أحمر، مؤكده أن سيناء نالت من أعمال التنمية والتطوير ما لم تشهده من قبل.

راندا مصطفى لـ تحيا مصر عن تدشين مدينة السيسي في سيناء: وظائف للشباب وفرص استثمارية جديدة

ومن جانبها، أكدت النائبة راندا مصطفى، وكيل لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، أن إطلاق اسم الرئيس السيسي على أحد مدن سيناء، تحمل رسالة ودلالات في ظل ما تمر به المنطقة من تحديات ومخاطر على حدودها الشرقية والتهديدات المحيطة بها، موضحه أن سيناء وما تشهده من احتفالات جهارًا نهارًا، تعكس مدى القدرة المصرية الفائقة التي استطاعت السيطرة على تلك البقعة الغالية بعد أن كانت تسيطر عليها قوى الشر.

وأوضحت النائبة راندا مصطفى، في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن مدينة السيسي ستسهم في فتح فرص استثمارية جديدة لشركات العقارات، مما يوفر فرص عمل للشباب، مؤكده أن تدشين القبائل العربية لمدينة السيسي في سيناء دليل على مكانة سيناء التاريخية ورسالة للعالم بقدرة مصر على حماية أمنها القومي.

وأكدت النائبة راندا مصطفى، أن هناك العديد من المشروعات القومية تمت على أرض سيناء منذ تولي الرئيس السيسي قيادة البلاد، وهناك إنجازات كبرى تشهدها أرض الفيروز، بداية من تطهيرها من الإرهاب، ووضع خطط للبناء والتنمية بما يليق بمكانتها السياحية والدينية وتم النهوض بالبنية التحتية لسيناء بصورة غير مسبوقة جعلها وجهة للمستثمرين.

برلماني: مدينة السيسي لمسة وفاء وحب وتقدير من أبناء سيناء للرئيس قائد عملية التنمية 

وفي سياق متصل، أكد النائب محمد صلاح البدري، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ أن مدينة السيسي في سيناء ستكون نبراس التنمية والإعمار في الأرض الحبيبة والغالية على قلوب جميع المصريين، ورمزًا لكفاحهم المضني والعظيم ضد أهل الشر وأعداء الوطن، موضحًا أنها لمسة وفاء وحب وتقدير من أبناء سيناء للقائد والزعيم الذي وضع سيناء على خريطة التنمية للمرة الأول.

وثمن "البدري" في تصريحات له، إطلاق اسم الرئيس عبد الفتاح السيسي على مدينة بسيناء، مؤكدًا أنه يعبر عن حب وامتنان كبير من القبائل العربية وأبنائها للرئيس السيسي، وجهودها المضنية على مدار 10 سنوات لإعادة سيناء إلى أهلها بالقضاء على الإرهاب واستعادة أمنها واستقرارها، فضلا عن إحداث نهضة تنموية حقيقية وشاملة في كل شبر من أرض سيناء.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن تأسيس اتحاد القبائل العربية في سيناء خطوة هامة لتوحيدها خلف قيادة الرئيس السيسي الذي يلتف حوله المصريون لاستكمال مسيرة التنمية والبناء في كل ربوع الوطن، وتأكيد على وقوف أبناء سيناء على  جانب الدولة في عملية التنمية وردع الأعداء وحفظ أمن واستقرار الوطن.

وأشار إلى أن افتتاح مدينة السيسي بمحافظة شمال سيناء، يأتي في إطار جهود اتحاد القبائل العربية للمساهمة في نهضة سيناء وتحقيق التنمية الشاملة في كافة أنحاء المحافظة، بعد أن نجح أبطال قواتنا المسلحة والشرطة في دحر الجماعات المتطرفة والتنظيمات الإرهابية، مشددًا على على ضرورة أن يعلو اتحاد قبائل سيناء فوق أي انتماءات حزبية أو أيدلوجية، لمواجهة التحديات التي تواجه الوطن.

تابع موقع تحيا مصر علي