عاجل
الخميس 30 مايو 2024 الموافق 22 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستشار الرئيس: مصر في الطريق للقضاء على مسببات الإصابة بسرطان الكبد

مستشار رئيس الجمهورية
مستشار رئيس الجمهورية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إنّ البحث عن أسباب الإصابة بالأمراض مكون أساسي في البرنامج الصحي المصري، مشيرًا إلى أن مشكلات الكبد في مصر كانت مزمنة، مثل البلهارسيا والالتهاب الكبدي وأورام الكبد وبعض الأورام الأخرى التي وضعها الرئيس عبدالفتاح السيسي كأولوية في الكشف المبكر.

مصر في الطريق للقضاء على مسببات الإصابة بسرطان الكبد

وأضاف تاج الدين في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني، أنّ مصر في الطريق للقضاء على مسببات الإصابة بسرطان الكبد، وكان السبب الرئيس هو التليف الناتج عن البلهارسيا، ولكن نجحت الدولة المصرية نجاحا كبيرا في القضاء على البلهارسيا.  

جرى وضع مصر في المنطقة الذهبية للسيطرة على الالتهاب الكبدي

وتابع مستشار الرئيس: "جرى وضع مصر في المنطقة الذهبية للسيطرة على الالتهاب الكبدي C وهو بادرة طيبة جدا، إذ جرى علاج ملايين المرضى المصابين بهذا المرض وشُفي منه الغالبية العظمى وأصبحت الحالات نادرة جدا، بعدما كانت مصر أعلى دول العالم في معدلات الإصابة به".

مستشار الرئيس يطمأن المواطنين: أى لقاح يمر بتجارب

وأنهى الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، الجدل المثار حول لقاح استرازينيكا ، قائلا :" أى لقاح يمر بتجارب ويأخذ سنوات طويلة جدا حتى يجاز لكن لقاح كورونا خرج إلى التداول فى فترة قصيرة جدا".وأضاف مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث فى مصر " المذاع على قناة "إم بي سي مصر"،  مع الإعلامي شريف عامر،  وينقله موقع تحيا مصر ،:" نسبة الإصابة بجلطات الدم بسبب لقاح "استرازينيكا"بعد مرور كل هذه السنوات ضعيفة جدا".

مستشار الرئيس: التطعيمات ضد كورونا أنقذت حياة الملايين
ونوه مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية أن 2 من مليون فقط قد يتعرضون للإصابة بأثار جانبية للقاح "استرازينيكا".

وأكمل:" التطعيمات ضد كورونا في كثير من الأحيان أنقذت حياة الملايين من البشر ولدينا منظومة تطعيمات مبرمجة منها الإجباري والاختياري". 

تابع موقع تحيا مصر علي