عاجل
السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إسكان النواب لـ تحيا مصر: التصالح فرصة أخيرة للمواطنين.. وسنراقب أداء الحكومة

قانون التصالح
قانون التصالح

قالت النائبة ميرفت عازر عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إنها متفائلة بشأن إقبال المواطنين على التصالح في مخالفات البناء، وذلك بعد الإعلان عن بدء تلقي الطبات بداية من يوم الثلاثاء المقبل، مشيرة إلى التسهيلات الكبيرة التي وضعها قانون التصالح في مخالفات البناء من أجل التسهيل على المواطنين.

فرصة أخيرة للتصالح

وأضافت "عازر"، في تصريحات خاصة لـ موقع تحيا مصر، أن التصالح في مخالفات البناء فرصة أخيرة أمام المواطنين لتقنين أوضاع وحداتهم التي تم بناءها بالمخالفة لأحكام القانون، لافتًا إلى أن ذلك يستدعي إقبال الجميع على التصالح، لاسيما في ضوء التسهيلات الجديدة التي منحها القانون.

ونوها عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، بأن قانون التصالح في مخالفات البناء، هو فرصة أخيرة للمواطنين لتقنين الأوضاع، كما سيكون موردًا هامًا للحكومة وللخزانة العامة للدولة، التي ستؤول إليها مليارات الجنيهات.

وأشارت عضو مجلس النواب أن هناك تعاون كبير حدث بين البرلمان والحكومة لتسهيل كثير من الأمور على المواطنين، وهو الآن مطالب بتقنين أوضاعه في ظل تلك الجهود المبذولة.

وكان النائب محمد عطية الفيومي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن اللجنة سوف تراقب أداء الحكومة في هذا الملف، لإتمام التصالح ومتابعة التسهيلات المقدمة للمواطنين.

تطبيق قانون التصالح الجديد.. الثلاثاء

وأعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، عن مواصلة الاستعدادات للوزارة والمحافظات لتطبيق قانون التصالح الجديد واستقبال المواطنين لتقديم طلبات التصالح بالمراكز التكنولوجية بالمدن والأحياء والمراكز في جميع المحافظات ابتداء من الثلاثاء المقبل ، كونه أحد الملفات الهامة والحيوية التي تقع على رأس أولويات الدولة التي تساهم في ضبط منظومة العمران والبناء بالمحافظات وتيسير الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالتيسير على المواطنين في جميع المحافظات فى ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وتقديم كافة سبل الدعم لهم وفقاً للقانون الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023 .

أبلكيشن للتقديم على التصالح

ومن المقرر أن تتيح الوزارة (أبلكيشن) جديد على التليفون المحمول لجميع المواطنين بالمحافظات بالتنسيق بين وزارة التنمية المحلية ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ليقوم كل مواطن لديه مخالفات قبل تاريخ 15/10/2023 بمليء وتقديم جميع البيانات الخاصة بطلب التصالح الخاص به والتي سيتم تحويلها مباشرة إلى المركز التكنولوجي التابع له بالمحافظة حتى يتم استكمال باقي الخطوات والإجراءات الخاصة بالتصالح في مقار المراكز التكنولوجية بما يساهم في التخفيف على المواطنين وتوفير الوقت والتسهيل على الموظفين في المراكز التكنولوجية.

تابع موقع تحيا مصر علي