عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تضبط قضايا عملة ب37 مليون جنية خلاا يوم واحد

الدولار
الدولار

جهود كبيرة تبذلها الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية لضبط قضايا الإتجار فى العملة وذلك إستمراراً للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة أسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى ، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومى للبلاد ويستعرض موقع تحيا مصر اخبار وزارة الداخلية اليوم.

الداخلية تضبط قضايا عملة ب 37 مليون جنيه

 أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا "الإتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة (37 مليون جنيه). وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الداخلية تشن حملات على المخابز السياحية

وعىل جانب أخر واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدي لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار.

 تمكنت قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن ، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية أسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى 17 طن دقيق (أبيض ، بلدى مدعم) و تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

سقوط تجار مخدرات بمطروح

ومن ناحية أخرى تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط كميات كبيرة من الأقراص المخدرة وأسلحة نارية وذخائر بحوزة عناصر إجرامية بمطروح بقصد الإتجار، حيث أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات قطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية ومديرية أمن مطروح قيام عدة عناصر إجرامية بممارسة نشاط إجرامي تخصص فى الاتجار بالعقاقير المخدرة وترويجها على عملائهم وحيازة الأسلحة النارية مُتخذين من دائرة قسم شرطة مطروح مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط (عاطلَين "لهما معلومات جنائية") ، وبحوزتهما (22 ألف قرص مخدر لعقار "التامول"كما تم ضبط (عاطل "له معلومات جنائية") ، وبحوزته (بندقية خرطوش – عدد من الطلقات لذات العيار).

وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بـ أكثر من (2 مليون جنيه) وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وذلك إدراكاً من وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الاستباقية لمتجري المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات.

تابع موقع تحيا مصر علي