عاجل
الخميس 30 مايو 2024 الموافق 22 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أفلام مصرية تشارك فى مهرجان لبنان السينمائي للأفلام القصيرة في طرابلس

مهرجان لبنان السينمائي
مهرجان لبنان السينمائي للأفلام القصيرة

تحت شعار " السينما للجميع" يشارك ما يقرب من 64 فيلماً في مهرجان لبنان السينمائي للأفلام القصيرة في دورته الثالثة، ومن الدول المشاركة: أستراليا، المكسيك، بولندا، المغرب، البحرين، إيران، مصر، سلطنة عمان، تونس، الكويت، ليبيا، فيلندا، العراق، فلسطين.

مهرجان لبنان السينمائي للأفلام القصيرة

تشارك مصر في الدورة الثالثة من مهرجان لبنان السينمائي الدولي للأفلام القصيرة بعدد كبير من الأفلام يبلغ 10 أفلام رصدها موقع تحيا مصر، لمخرجين شباب وتجربتهم الأولى في الفن وهم: فيلم في اللحظة الأخيرة للمخرج أبانوب ميلاد فوزي، وفيلم شرف مباح للمخرج خالد نبيل، وفيلم under the light للمخرج أبانوب مينا.

وفيلم جنازة حارة للمخرج محمد محمود، وفيلم fares للمخرج أبانوب مينا، وفيلم عون للمخرجة ملاك أشرف، وفيلم بئر يوسف للمخرج مينا كامل، وفيلم طوفان نوح للمخرج محمد حافظ، وفيلم تاونس للمخرج معتز سيد، وفي الآخر فيلم رحلة صغيرة للمخرج إبراهيم ناصر سالم.

مهرجان لبنان السينمائي للأفلام القصيرة

أبرز الدول المشاركة في مهرجان لبنان السينمائي للأفلام القصيرة

الجدير بالذكر، ويشارك في الدورة الثالثة من مهرجان لبنان السينمائي الدولي للأفلام القصيرة ما يقرب إلى 64 فيلمًا، بمشاركة 25 دولة من حول العالم، والجميع تحت شعار "السينما للجميع"، وتتميز الأفلام المشاركة بالتنوع ااكبير ما بين الوثائقي والتاريخي.

ومن الدول المشاركة: أستراليا، المكسيك، بولندا، المغرب، البحرين، إيران، مصر، سلطنة عمان، تونس، الكويت، ليبيا، فيلندا، العراق، فلسطين، الإمارات، السعودية، الهند، سوريا، الولايات المتحدة الأمريكية، السويد، المملكة المتحدة، بلجيكا، مقدونيا، فرنسا، لبنان.

الهدف من مهرجان لبنان السينمائي للأفلام القصيرة

وعلى الجانب الآخر الهدف الأساسي لمهرجان لبنان السينمائي للأفلام القصيرة هو إبراز صورة السينما، والتبادل الثقافي بين الدول، بالإضافة لعرض أفلام مشاريع الطلاب كهدف لدعمهم وتحفيزهم، لتحصل على فرصة في التنافس بين الأفلام المشاركة.

فيلم جنازة حارة 

ومن ضمن المسابقة المخصصة للمهرجان على جوائز أفضل فيلم روائي، وأفضل فيلم وثائقي، وأفضل فيلم تحريك، وأفضل ممثل، وأفضل ممثلة، وأفضل تصوير، وجائزة لجنة التحكيم، بالإضافة إلى تكريم عدد من الفنانيين وكل صناع الفن الراحليين عن عالمنا، وتم تكريم في الدورات السابقة كل من المخرجين الراحلين جورج نصر ورندة الشهال وجوسلين صعب. 

تابع موقع تحيا مصر علي