عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حادث خطير.. مصرع شخص اصطدمت سيارته بحاجز أمني للبيت الأبيض

لقطة تظهر اصطدام
لقطة تظهر اصطدام سيارة بحاجز أمنى قرب البيت الأبيض

أفادت وسائل إعلام أميركية، بأن سائقا لقي حتفه بعد أن اصطدمت سيارته ببوابة  البيت الأبيض، دون أن يتم الكشف عن هوية الرجل.مشيرة إلى أن الحادث تم التعامل مع على أنه “حادث مروري” ولم يمثل تهديد على بيت الرئيس الأمريكي. 

مقتل شخص اصطدمت سيارته بحاجز أمني للبيت الأبيض

وقال جهاز الخدمة السرية الأمريكي في بيان إنه تم العثور على الرجل ميتا في السيارة بعد الحادث قبيل الساعة 10:30 مساء عند البوابة الخارجية لمجمع البيت الأبيض

بوابة البيت الأبيض 

وقالت الوكالة إنه:" تم تنفيذ البروتوكولات الأمنية لكن لم يكن هناك أي تهديد للبيت الأبيض. ولم يتم التعرف على السائق على الفور".

وذكرت الوكالة إن:" الخدمة السرية ستواصل التحقيق في الأمر، بينما تقوم بتسليم جزء الحادث المميت من التحقيق إلى إدارة شرطة العاصمة واشنطن".

وقالت سلطات إنفاذ القانون في بيان: "في الوقت الحالي، يتم التحقيق في الحادث باعتباره حادث مروري فقط".

هذا، وأفادت شبكة فوكس نيوز أن إدارة شرطة العاصمة ردت في حوالي الساعة 10.45 مساءً على التقارير التي تفيد بأن مركبة "تسير بسرعة عالية" اصطدمت بالبوابة الخارجية للبيت الأبيض.

ويذكر أنه في يناير، تم اعتقال رجل في بالقرب من البيت الأبيض لقيامه بصدم سيارة بالبوابة

مقتل مسلح شن هجوم بسكين بأستراليا

وفي سياق منفصل، أفاد مسؤولون إستراليون، بمقتل صبي يبلغ من العمر 16 عاما مسلحا بسكين برصاص الشرطة بعد أن طعن رجلا في مدينة بيرث الواقعة على الساحل الغربي لـ أستراليا

ووفق قناة “آي بي سي” الأمريكية وقع الحادث في ساحة انتظار السيارات الخاصة بمتجر الأجهزة في ضاحية ويليتون مساء السبت.

وقال روجر كوك رئيس وزراء ولاية غرب أستراليا للصحفيين يوم الأحد إن المراهق هاجم الرجل ثم اندفع نحو ضباط الشرطة قبل إطلاق النار عليه.

وأضاف كوك: "لكنني أريد أن أطمئن المجتمع في هذه المرحلة أنه يبدو أنه تصرف بمفرده".

وعثر في مكان الحادث على رجل في الثلاثينيات من عمره مصابا بطعنة في ظهره. وذكر بيان للشرطة أنه تم نقله إلى المستشفى في حالة خطيرة ولكن مستقرة.

وتجري الشرطة وعملاء منظمة المخابرات الأمنية الأسترالية تحقيقًا لمكافحة الإرهاب في مدينة سيدني على الساحل الشرقي منذ أن طعن صبي آخر يبلغ من العمر 16 عامًا أسقفًا وكاهنًا للأرثوذكس الآشوريين في الكنيسة في 15 أبريل.

وقد اتُهم هذا الصبي بارتكاب عمل إرهابي. كما تم اتهام ستة من شركائه المزعومين بمجموعة من الجرائم، بما في ذلك التآمر للانخراط في عمل إرهابي أو التخطيط له. ولا يزال الجميع رهن الاحتجاز.

تابع موقع تحيا مصر علي