عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024 الموافق 09 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة مسيرة حوثية فوق البحر الأحمر

طائرة مسيرة
طائرة مسيرة

كشف الجيش الأمريكي، الاثنين، عن تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون فوق البحر الأحمر.

وأفادت وسائل إعلام رسمية تابعة للحوثيين، أن "غارات جوية أمريكية بريطانية استهدفت الحديدة غرب اليمن بخمس حملات قصفت فيها أهدافا للجماعة".

غارات تستهدف "مواقع للحوثيين" 

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها ضد السفن التجارية والملاحة الدولية في البحر الأحمر.

 بدء تنفيذ مرحلة جديدة رابعة من التصعيد ضد إسرائيل

كشف المتحدث العسكري باسم ميليشيا الحوثي، يحيى سريع، الجمعة، عن بدء تنفيذ مرحلة جديدة رابعة من التصعيد ضد إسرائيل، وبدء استهداف السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية.

استهداف كافة السفن المتجهة إلى إسرائيل من البحر المتوسط

وذكرت الميليشيا في بيان، نقلته رويترز إنها بدأت مرحلة استهداف كافة السفن المتجهة إلى إسرائيل من البحر المتوسط.

وذكر المتحدث باسم الميليشيا، أن هذا يأتي في إطار ما سمّاها "المرحلة الرابعة من التصعيد"، وأن هذا سيبدأ بأثر فوري "في أي منطقة تطالها أيدينا".

فرض عقوبات شاملة على جميع سفن الشركات 

وأشار إلى أنهم سيقومون "بفرض عقوبات شاملة على جميع سفن الشركات التي لها علاقة بالإمداد والدخول" للموانئ الإسرائيلية من أي جنسية كانت" حال اجتياح مدينة رفح الفلسطينية "وبغض النظر عن وجهتها".

هجمات متكررة بطائرات مسيرة وصواريخ على السفن

وتشن ميليشيا الحوثي الموالية لإيران منذ نوفمبر هجمات متكررة بطائرات مسيرة وصواريخ على السفن في مضيق باب المندب وخليج عدن، وهما من قنوات الملاحة المهمة في البحر الأحمر، دعما للفلسطينيين في الحرب الدائرة في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس.

وأجبر ذلك شركات الشحن على تغيير مسار رحلاتها إلى طرق أطول وأعلى تكلفة حول جنوب أفريقيا، وأثار مخاوف من اتساع نطاق الصراع وزعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط.

شن 5 غارات أمريكية بريطانية على مطار الحديدة الدولي باليمن

أفادت وسائل إعلام يمنية، اليوم الخميس، بشن 5 غارات أمريكية بريطانية على مطار الحديدة الدولي باليمن، وذلك ضمن هجوم جديد يشنه التحالف رداً على الضربات التى تشنها جماعة الحوثيين المدعومين من إيران على السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر كمحاولة للضغط من أجل وقف العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة.

غارات أمريكية بريطانية تستهدف مطار الحديدة الدولي باليمن

وذكرت قناة "المسيرة" اليمنية أن "5 غارات للعدوان الأمريكي البريطاني استهدف مطار الحديدة الدولي"، ولم تقدم المزيد من التفاصيل بشأن وقوع خسائر مادية أو بشرية. 

غارات أمريكية بريطانية تستهدف مطار الحديدة الدولي باليمن

ومن ناحية أخري، قالت جماعة "أنصار الله" اليمنية إنها تمتلك مخزونا كبيرا من أسلحة الردع الاستراتيجية، محذرة واشنطن من أي تصعيد يهدد أمن واستقرار اليمن.

وتصنف الحديدة واحدة من أهم المحافظات اليمنية، كونها تحوي 3 موانئ حيوية ومطارا دوليا ومعسكرات، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا.

تابع موقع تحيا مصر علي