عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل|الجيش الإسرائيلي يقصف منزل طاهر النونو مستشار رئيس المكتب السياسي لحماس

 طاهر النونو مستشار
طاهر النونو مستشار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

أفادت صحيفة يديعوت إحرنوت العبرية، بشن الطيران الإسرائيلي، صباح الثلاثاء،  ضربات على منزل طاهر النونو، مستشار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس  إسماعيل هنية، في حي الرمال بمدينة غزة.

سيطرة الجيش الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح

هذا، وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بإجلاء الغالبية العظمى من السكان بمنطقة العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية، يأتي ذلك بعد إعلان أمس عن عزمه شن عملية عسكرية في رفح وطالب المدنيين بالإخلاء من شرقي المدينة الفلسطينية.

 طاهر النونو مستشار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان رصده موقع تحيا مصر أن القوات تعمل في منطقة محددة في شرق رفح، وقد تم إجلاء الغالبية العظمى من السكان في منطقة العمليات العسكرية. مشيراً إلى أن معبر كرم أبو سالم مغلق لأسباب أمنية وسيعاد فتحه عندما يسمح الوضع الأمني.

وفي آخر التطورات الميدانية، سيطر  الجيش الإسرائيلي بالكامل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري في عملية عسكرية بدأها أمس.

وقال الجيش في بيان أن:" العملية تهدف إلى القضاء على مسلحين من حماس وتفكيك البنية التحتية للحركة الفلسطينية في مناطق محددة من شرق رفح"، مضيفاً: "في الوقت الحالي لدينا قوات خاصة تقوم بمسح المعبر لدينا سيطرة على المنطقة والمعابر الأخرى ولدينا قوات خاصة تقوم بمسح المنطقة". 

وأكد البيان الصادر عن الجيش الإسرائيلي"نحن نتحدث فقط عن الجانب الغزاوي من معبر رفح".

حماس توافق على مقترح وقف إطلاق النار في غزة

ووافقت حماس يوم الاثنين على اقتراح وقف إطلاق النار في غزة من الوسطاء، لكن إسرائيل قالت إن الشروط لا تلبي مطالبها ومضت قدما في ضربات في رفح بينما تخطط لمواصلة المفاوضات.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية القطرية في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء إن وفدا قطريا سيتوجه إلى القاهرة اليوم لاستئناف المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل وحركة حماس عبر وسطاء.

وأضاف ماجد الأنصاري في بيان نقلته إيناس العشري أن رد حماس على اقتراح التهدئة يمكن وصفه بالإيجابية.

وقالت قطر، التي لعبت إلى جانب مصر والولايات المتحدة دور الوساطة في المحادثات، إنها تأمل أن تتوج المفاوضات باتفاق على وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة وسط الصراع بين إسرائيل وغزة .

تابع موقع تحيا مصر علي