عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

"السقوط المحلي" يرسم طريق بايرن ميونخ لنهائي دوري الأبطال أمام ريال مدريد

بايرن ميونخ ضد ريال
بايرن ميونخ ضد ريال مدريد

على ما يبدو أن فريق بايرن ميونخ الألماني يُعاني من سوء الحظ النادر في جميع البطولات التي سخرها هذا الموسم، ويبدو أيضًا إنه الأقل حظًا للتواجد في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري 2024 أمام ريال مدريد الإسباني.

وسوف يحل فريق بايرن ميونخ ضيفًا ثقيلًا على نظيره ريال مدريد في المواجهة التي تجمع بين الفريقين على ستاد "سنتياجو برنابيو" معقل النادي الملكي، وذلك في إطار نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وخرج ريال مدريد بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2 من قلعة "أليانز أرينا"، عندما حل ضيفًا على فريق بايرن ميونخ الألماني  في المواجهة التي جمعت بينهما مساء يوم الثلاثاء الماضي.

بايرن ميونخ يتمسك بالحظ السيء

ويعاني فريق بايرن ميونخ الألماني من موسم سيئ على جميع الأصعدة، وذلك بعد خسارة لقب الدوري بعد هيمنة طويلة دامت لـ 11 عاما على التوالي أمام باير ليفركوزن، كما أيضًا خسر بطولة كأس السوبر الألماني في بداية الموسم بنتيجة 3-0 أمام نظيره لايبزيج، وودع بطولة كأس ألمانيا من الدور الثاني أمام ساربروكين بهدفين مقابل هدف.

وظل بايرن ميونخ مسيطر على لقب الدوري الألماني "بوندسليجا" من موسم 2012، عندما حقق فريق بروسيا دورتموند اللقب حينها تحت قيادة المدير الفني يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي الحالي.

لكن سوء الحظ الذي يواجه بايرن ميونخ هذا الموسم، يجعل جماهير العملاق البافاري في حالة من التفاؤل، حيث آخر مرة خسر فيها البافاري لقب الدوري الألماني، تواجد في نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب ريال مدريد.

التأهل الأخير 

وقد التقى بايرن ميونخ مع نظيره ريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال موسم 2012، حيث حقق البافاري الفوز بنتيجة 2-1، ثم حسم بطاقة التأهل إلى النهائي في "سنتياجو برنابيو" بركلات الترجيح.

ويأمل جماهير النادي البافاري في تكرار سيناريو موسم 2012، والتمسك بالحظ السيئ محليًا من أجل العبور إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب ريال مدريد.

بايرن ميونخ

لكن الطريف أيضًا، أن ريال مدريد قد حقق لقب الدوري الإسباني موسم 2012، وذلك ما حدث في بداية الأسبوع الجاري.

ويعاني بايرن ميونخ من السقوط الدائم أمام ريال مدريد خلال الـ 12 عاما الماضيين، وذلك خلال 3 مباريات جمعت بينهما في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

فقد تأهل ريال مدريد على حساب بايرن ميونخ في نصف نهائي 2014 بنتيجة (5-0)، وفي موسم 2018 بنتيجة (4-3)، وأخيرًا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2017 فاز المارينجي بنتيجة (6-3).

تابع موقع تحيا مصر علي