عاجل
الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عواصف واتربة.. الأرصاد تحذر أصحاب الامراض التنفسية

عواصف واتربة.. الأرصاد
عواصف واتربة.. الأرصاد تحذر أصحاب الامراض التنفسية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه تسود اليوم أجواء حارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد معتدلة على السواحل الشمالية شديدة الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، من المتوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى اليوم 30 درجة .

عواصف واتربة

 وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أنه سيكون هناك نشاط رياح ورمال مثارة علي أقصي غرب البلاد عند ( السلوم - سيدي براني - مطروح )، وتبقي فرص أمطار خفيفة قائمة علي مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري .

وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة من جنوب البلاد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة اليوم 

نشاط للرياح ربما يكون مثيرًا للرمال والأتربة 

وأوضحت الأرصاد الجوية، فى بيان رصده موقع تحيا مصر أنه سيكون هناك نشاط للرياح ربما يكون مثيرًا للرمال والأتربة خاصة على بعض المناطق المكشوفة على بعض محافظات الصعيد، لذا وجب على مرضى الجهاز التنفسي من توخي الحذر التام في أثناء الخروج، والحرص على ارتداء الكمامات باعتبارهم الفئة الأكثر تأثرًا بتلك التغيرات الجوية.

الحالة الجوية الأسبوع القادم 

وأشارت، نشاط الرياح والأتربة بداية من الغد وحتى الخميس المقبل، لذا ينصح  خلال هذه الفترة بضرورة غلق النوافذ والأبواب جيدًا، ويصل نشاط الرياح على البحر المتوسط، ومن الممكن أن يصل في بعض الأحيان إلى ارتفاعات في الأمواج، ولكن لا تناسب المصيفين أو المصطفين على الشواطىء، لذا نوجهم بضرورة الحذر التام.

قد يكون تصميم جرافيكس لـ ‏‏‏مقايسة‏، و‏خريطة‏‏ و‏تحتوي على النص '‏25E DDE ተሮያ! LCLK 35E OLBA ON OJAI k ١ > ٢ LOV ١ ٢ ١ 10 1 10 r ٢ f F F F HEGN F 10 م 10 F A HEDF 10 ٢ ر EMA Valid 12 UTC OEMA 10 Cairo Wind speed, Wind 10 metre +24H) May 2024 ECMWF UTC Thu Valid 12:00 10 OEN ФEMK‏'‏‏
عواصف واتربة

 وأكدت الأرصاد الجوية، غيوم وفرص لسقوط الأمطار علي السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تكون خفيفة الشدة، نشاط رياح علي السواحل الشمالية الغربية يمتد الي القاهرة مع تقدم الوقت ويشمل كافة الأنحاء غدآ بإذن الله؛ مما يؤدي إلى انخفاض في درجات الحرارة ورمال مثارة علي جنوب البلاد، الحرارة الآن علي القاهرة  33 درجة.

تكاثر للسحب العالية والمتوسطة والمنخفضة على شمال البلاد

تشير آخر صور الأقمار الصناعية تكاثر للسحب العالية والمتوسطة والمنخفضة على شمال البلاد، قد يصاحبها فرص للسقوط الأمطار على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى، مع نشاط للرياح على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة.

تابع موقع تحيا مصر علي