عاجل
الأربعاء 05 يونيو 2024 الموافق 28 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بين الموافقة والرفض من فرسان التنسيقية.. سر الأداء النموذجي في نقاشات الحساب الختامي

نواب تنسيقية شباب
نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

نواب التنسيقية نموذج يحتذى به في الأداء البرلماني المبهر

تنسيقية الأحزاب والسياسيين تجسد حالة ديمقراطية إيجابية

حقق نواب تنسيقية الأحزاب والسياسيين حالة ثراء وتنوع في الأداء البرلماني الهادف لتحقيق صالح الوطن والمواطن، حيث انتماءات حزبية متنوعة تتكامل فيما بينها لتحقيق أقصى استفادة لصالح الوطن والمواطن.

أثبت نواب تنسيقية الأحزاب والسياسيين قدرتهم على إحداث تأثير إيجابي على العمل البرلماني، من خلال ثراء أدائهم وتنوعه، وحرصهم على تحقيق مصلحة الوطن والمواطن،حيث يُعد نواب تنسيقية الأحزاب والسياسيين نموذجًا يحتذى به للعمل البرلماني البناء والهادف،  ويُقدمون مثالًا على كيفية تفعيل دور الأحزاب السياسية في خدمة المجتمع.

ثراء وتنوع في الأداء البرلماني عبر نواب التنسيقية

يشكل نواب تنسيقية الأحزاب والسياسيين نموذجًا فريدًا في العمل البرلماني المصري، يتميزون بثراء أدائهم وتنوعه، سعيًا لتحقيق مصلحة الوطن والمواطن، تضم التنسيقية ممثلين عن مختلف التيارات السياسية، من أحزاب متعددة، مما يثري العمل البرلماني بوجهات نظر مختلفة ورؤى متباينة.

واستعرض النائب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين مجموعه من الملاحظات ذات الاهميه الملموسة حول الحساب الختامي للموازنه وطرح عده افكار لتجنب الاخطاء التي وردت في سابق الحسابات الختاميه بحيث تحقيق اقصى استفادة من تلك البنود لصالح الوطن والمواطن ودعم الاقتصاد. 

وأكد إسماعيل على الرغم من انعقاد المجلس الموقر بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ إلا أن الملاحظات على الحساب الختامي قديمة ومتكررة خلال الأربعة أدوار الانعقاد هي نتيجة حتمية لاتباع نفس السياسات من الحكومة مع انتظار نتائج مختلفة، مطالبا الحكومة بأن تنتهي من الملاحظات القديمة المتكررة معربا عن أمله في مناقشة ملاحظات جديدة دور الانعقاد القادم.

نواب التنسيقية والارتقاء بالأداء البرلماني الرقابي

أبهر النواب أميرة العادلي ومحمد عبدالعزيز وأحمد مقلد عن تنسيقية الأحزاب، جميع الحضور في الجلسة حيث وجهة نظر معارضة للحساب الختامي، قالوا فيه وفقا للنائبة أميرة صابر عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن سياسات الحكومة الاقتصادية لم تتغير للعام الرابع على التوالي، خلال نقاشات النواب للحساب الختامي عن العام 2022/2023.

دفع أصحاب وجهات النظر المماثلة من كوادر تنسيقية الأحزاب، بأن الحكومة تواصل الاستدانة وإغراق الموازنة في الديون، وأنه للمره الأولى تقترب فوائد واقساط الديون إلى مايزيد عن 3 تريليون جنيه، وأن هناك غياب للتنسيق ما بين السياسة المالية والنقدية، و أن هناك قروض لايتم استغلالها على الوجه الامثل رغم ماتكبدنا إياه من خدمة للدين وفوائد للأقساط مرتفعة للغاية.

كوادر التنسيقية وطرح الأفكار التي تنحاز للمواطن

بمجموعة من الدلائل الإقناعية، تحدث نواب التنسيقية عن أن إيرادات الموازنة ككل تمثل ضرائب القيمة المضافة فيها 35٪ منها، واننا نحتاج للصناعة والتجارة ومصادر دخل أخرى غير جيوب المواطنين لتمويل الموازنة وعدم الاستمرار في سياسات الافتراض وزيادة الدين.

برزت كلمات النائبة أميرة صابر أيضا حينما قالت إن هناك تراجع في نسب الانفاق على التعليم والصحة، وهي المحاور والبنود التي يهتم بها على وجه الخصوص الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي الذي تمثله، وأن الحكومة تحتاج إلى إدراك أخطائها الجسيمة بالنسبه لتلك السياسات الاقتصادية.

التنسيقية تحقق الاصطفاف الوطني لدعم الدولة

جاءتوجهات النظر المؤيدة لضرورة إقرار الحساب الختامي ممثلة في الرأي الراجح للنائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والذي عن موافقته على الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2023/ 2024؛ دعمًا للدولة المصرية والقيادة السياسية ولمواجهة الإرهاب والتطرف.

وأكد درويش، فى كلمته أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، أن الظروف والتحديات الاقتصادية التي تواجهها الدولة المصرية الآن على كافة حدودها والتي توجب الدفاع عن حقوقنا التاريخية، وتحتم علينا أن نقف صفًا واحدًا خلف القيادة السياسية لمواجهة هذه التحديات.

تابع موقع تحيا مصر علي