عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حماس: وفاة محتجز يحمل الجنسية البريطانية بعد قصف إسرائيلي استهدف مكان احتجازه قبل شهر

الأسير الإسرائيلي
الأسير الإسرائيلي نداف بوبلابيل

أعلنت حركة حماس، اليوم السبت، بوفاة محتجز يحمل الجنسية البريطانية بعد قصف إسرائيلي استهدف مكان احتجازه قبل شهر.

حماس: وفاة محتجز يحمل الجنسية البريطانية جراء قصف إسرائيلي 

وقال أبو عبيدة المتحدث باسم الجناح العسكري لحركة حماس “كتائب القسام” في بيان عبر تليجرام، رصده موقع تحيا مصر أن المحتجز: “ نداف بولابيل 51 عامًا ويحمل الجنسية البريطانية توفي متأثراً بجراحه التي أصيب بها بعد استهداف الطيران الإسرائيلي لمكان مكان احتجازه قبل أكثر من شهر”.

الأسير الإسرائيلي نداف بوبلابيل

وأضاف المتحدث باسم كتائب القسام أن:" المحتجز تدهورت حالته الصحية وتوفي لعدم تلقيه الرعاية الطبية المكثفة في مراكز الرعاية بسبب تدمير المستشفيات في قطاع غزة وخروجها عن الخدمة". 

ونشرت كتائب القسام مقطعا مصورا بلغت مدة المقطع 11 ثانية، ويظهر فيه بولابيل، وأرفق بنص باللغتين العربية والعبرية يقول "الوقت ينفد. حكومتكم تكذب". 

ويذكر انه منذ هجوم السابع من أكتوبر، احتجزت الفصائل الفلسطينية أكثر من 250 شخصاً ما زال 128 منهم محتجزين في غزة توفي 37 منهم، وفق مسؤولين إسرائيليين.

والاسبوع الماضي، أكد القيادي بحركة حماس عزت الرشق على التزام الحركة وتمسكها بالموافقة على الورقة التي قدمها الوسطاء، محذراً من قيام الجيش الإسرائيلي باجتياح مدينة رفح الفلسطينية ومن عرقلة تل أبيب جهود الوسطاء للتوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

حماس: إقدام الاحتلال على اجتياح رفح الفلسطينية واحتلال المعبر يهدف إلى قطع الطريق على جهود الوسطاء 

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق أن:" إقدام الاحتلال على اجتياح رفح الفلسطينية واحتلال المعبر يهدف إلى قطع الطريق على جهود الوسطاء وتصعيد العدوان وحرب الإبادة".

وأكد القيادي في حركة حماس في تصريحات على موقف الحركة الفلسطنية تجاه مقترح وقف إطلاق النار قائلاً :" نؤكد التزامنا وتمسكنا بموقفنا بالموافقة على الورقة التي قدمها الوسطاء".

رفض إسرائيلي لمقترح هدنة غزة

ويوم الاثنين، أعلنت حركة حماس، بالموافقة على  مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة، يأتي ذلك فيما أعرب مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن رفضه للمقترح المقدم مشيراً في ذات الوقت إنه سيرسل وفداً للقاهرة لاستئناف المفاوضات والتوصل إلى اتفاق مقبول للدولة العبرية. 

وصرح مسؤول إسرائيلي إن المقترح الذي أعلنت حركة حماس موافقتها عليه هو نسخة "مخففة" من اقتراح مصري يتضمن عناصر لا يمكن لإسرائيل قبولها. يأتي ذلك فيما تواصل القوات الإسرائيلية هجماتها على شرق مدينة رفح الفلسطينية وسيطر الجيش الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح وسط إدانات دولية ومطالبات بوقف إسرائيل العملية العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية.

تابع موقع تحيا مصر علي