عاجل
الخميس 30 مايو 2024 الموافق 22 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دفاع النواب: أي حد يضطر إلى ترك بلده يتوجه إلى مصر

اللواء إبراهيم المصري
اللواء إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس ا

قال اللواء إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن مصر تعتبر عمود الخيمة للعالم العربي.

إبراهيم المصري: مصر عمود الخيمة للعالم العربي

وأضاف وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، في حواره مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامجها "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"،: " أي عربي يضطر إلى ترك بلده يقرر التوجه إلى مصر ".

وتابع وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب: " مصر بلد الأمن والأمان، والشعب المصري يمتاز بالكرم وحسن الضيافة معقبا:" مصر تمتاز بنعمة الأمن والأمان والاستقرار".

إبراهيم المصري: مصر تمتاز بنعمة الأمن

ونوه وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب: "زيادة أعداد اللاجئين في مصر لها تأثير على الأمن القومي المصري، وزيادة أعداد اللاجئين تؤدي إلى زيادة الأعباء على الاقتصاد المصري".

 وواصل :"من الضروري تواجد معالجات فورية لملف اللاجئين، والبدء في إعداد حصر دقيق لأعدادهم".

وأوضح اللواء إبراهيم المصري، أنه يجب على الحكومة وضع خطة بالتنسيق مع مفوضية اللاجئين أو الهيئات المختصة بملف اللاجئين، منوهًا إلى أن توافد الضيوف بصورة غير شرعية بمثابة تهديد للأمن القومي.

وتابع: لا يمكن لأي دولة عربية استيعاب هذا الكم من الضيوف واستمرارهم مدة زمنية طويلة، الأمر الذي يمثل عائق اقتصادي على الدولة المستضيفة لهم، معقبًا: أي دولة أوروبية بتتعامل مع ملف اللاجئين بمنتهى الحزم والصارمة، دول ممكن يموتوا أي مهاجرين غير شرعيين متجهين لأرضهم.

خبير اقتصادي: زيادة أعداد اللاجئين في مصر له تأثير على 

وفي السياق ذاته أكد يسري الشرقاوي الخبير الاقتصادي، أن زيادة أعداد اللاجئين في مصر له تأثير على معدلات التضخم في مصر.

وتابع يسري الشرقاوي:"  يجب تقنين أوضاع اللاجئين إلكترونيا، وأن  يصدر تشريع من مجلس النواب بضرورة تسجيل اللاجئين لحصر أعدادهم".

وقال يسري الشرقاوي  :" مصر استقبلت وافدين كثر ومنهم وافدون معهم أموال كثيرة وتسببوا في رفع أسعار الإيجارات والتمليك وذلك ينعكس على زيادة الأسعار بشكل عام".

وأكمل يسري الشرقاوي:" المقيم المصري في الخارج يدفع أموالا نظير إقامته في أي دولة، : "يجب مطالبة الاتحاد الأوروبي بأن يوضع أمام مسؤولياته تجاه ملف اللاجئين ".

 

تابع موقع تحيا مصر علي