عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للمرة الـ 36 في تاريخه.. ريال مدريد يستلم درع بطولة الدوري الإسباني | صور

ريال مدريد
ريال مدريد

توج فريق ريال مدريد بقلب الدوري الإسباني للموسم الجاري 2023- 2024، وللمرة السادسة والثلاثون في تاريخ النادي الملكي، بعدما استطاع التفوق على غريمه التقليدي نادي برشلونة، والمنافس الجديد فريق جيرونا.

وحصد ريال مدريد لقب الدوري الإسباني بشكل رسمي، قبل انتهاء مباريات "الليجا" للموسم الجاري، حيث ضمن الفوز باللقب عندما حقق الانتصار على فريق قادش في الجولة الرابعة والثلاثين من عمر المسابقة.

وصل ريال مدريد للنقطة 90 في المركز الأول بجدول ترتيب الدوري الإسباني، واستمر غرناطة في المركز التاسع عشر برصيد 21 نقطة، وفي حال خسارة غرناطة في المباراة المقبلة يهبط رسميا لدوري الدرجة الثانية، بجانب ألميريا.

 

رفض بيريز التتويج ضد غرناطة

ورفض مجلس إدارة نادي ريال مدريد برئاسة فلورنتينو بيريز، تسلم كأس بطولة الدوري الإسباني في مباراة الفريق أمام غرناطة خارج ستاد "سنتياجو برنابيو"، حيث تم استلامه في الغرف المغلقة وبدون حضور جماهير الملكي، واحترامًا لجماهير فريق غرناطة، بسبب هبوط فريقها إلى دوري الدرجة الثانية.

ونشرت القناة الرسمية لنادي ريال مدريد، بثًا مباشرًا عبر موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب"، لحظة استلام لاعبو ريال مدريد درع "الليجا"، في مدينة فالديبياس داخل المدينة الرياضية.

ثم خرج لاعبو ريال مدريد بقيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق، ومعهم الجهاز الفني والطبي بالكامل، على حافلة مكشوفة في ساحة سيبيليس، وذلك للاحتفال بلقب درع الدوري الإسباني هذا الموسم مع جماهير النادي الملكي.

وأكد المدير الفني كارلو أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحفي بعد مباراة غرناطة في الدوري الإسباني، إنه سوف يحتفل بلقب "الليجا" على طريقته المعهودة "السيجار والكأس".

وفي نفس السياق، عبر الشاب التركي أردا جولر لاعب ريال مدريد عن سعادته الكبيرة بحصد لقب الدوري الإسباني للمرة الأولى في تاريخه وللعديد من زملائه في الفريق، حيث أشار إنه متحمس للاحتفال أمام الجماهير باللقب.

الألمان طريق ريال مدريد للقب 

ويسعى فريق ريال مدريد في تحقيق اللقب رقم 15 له في تاريخ دوري أبطال أوروبا، كأكثر الأندية وصولًا للمباراة النهائية كأثير من أي ناد آخر، وذلك في اللقاء الذي يحتضنه ستاد "ويمبلي" الإنجليزي التاريخي.

ويعتبر نهائي ريال مدريد وبروسيا دورتموند، هو المرة الثامن عشرة الذي يتواجد فيه النادي الملكي، علمًا بإنه حقق اللقب الأوروبي في 14 مناسبة خلال الـ 17 لقاء، حيث تعرض للهزيمة في 3 مباريات فقط.

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي