عاجل
الخميس 06 يونيو 2024 الموافق 29 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عبد المنعم إمام يهدد بدعوى قضائية بسبب ملف "التأمينات": الفروق كبيرة

النائب عبد المنعم
النائب عبد المنعم إمام

قال النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، رئيس حزب العدل، إن قانون التأمين الموحد مثل طعنة في قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019، مشيرا إلى أنه إذا لم يتم معالجة الأمر سوف يتقدم بدعوى قضائية بسبب الفروق الهائلة ما بين المعاشات التي يحصل عليها الخاضعين للتأمينات الاجتماعية وغيرهم من الخاضعين لشركات التأمين الخاصة.

موازنة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي 

جاء ذلك في كلمته التي رصدها تحيا مصر خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب لنظر ومناقشة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي – الهيئة العامة لبنك ناصر الاجتماعي عن العام المالي 2024/2025.

اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

النائب عبد المنعم إمام: "في فروق كبيرة بين مستحقات المشتركين في هيئة التأمينات الاجتماعية ووثائق شركات التأمين الخاصة

وأوضح أمين سر لجنة الخطة والموازنة أن وثائق التأمين الخاصة تمنح المواطنين معاشات أضعاف ما تمنحه الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، وهذا يجعل هناك إقبال على الشركات الخاصة.

شركات التأمين الخاصة

ولفت النائب إلى أنه إذا كان هناك موظف أو مواطن يقوم بدفع 1000 جنيه شهريا مستقطعات من راتبه الشهري لصالح شركات التأمين الخاصة وهو في سن الأربعين، فسوف يحصل على مليون جنيه ببلوغه سن الـ 60 بخلاف معاش شهري يتراوح من 6 إلى 7 آلاف جنيه.

ونوه بأنه قام بعمل دراسات على مجموعة من الشركات، واتضح الفروق الهائلة من تلك الدراسات، مضيفا بأن هيئة التأمينات منعزلة عن الواقع، لكنها يجب أن تدرك أنها لم تعد وحدها في السوق.

اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

فيما أعرب ممثل الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن استعداد الهيئة الاشتراك في تلك الدراسة والاستفادة منها.

يذكر أن  لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة الدكتور فخري الفقي، تناقش اليوم مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لمصلحة الضرائب المصرية عن العام المالي 2024/2025.

خطة النواب تناقش مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لوزارة التضامن الاجتماعي 

كما تناقش اللجنة، مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لوزارة التضامن الاجتماعي "قطاع الشئون الاجتماعية" عن العام المالي 2024/2025.

كما تناقش مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لديوان عام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن العام المالي 2024/2025.

وتناقش لجنة الخطة والموازنة، مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة عن العام المالي 2024/2025.

تابع موقع تحيا مصر علي