عاجل
الخميس 30 مايو 2024 الموافق 22 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس زراعة الشيوخ يطالب بأفكار خارج الصندوق لتطوير مباني مراكز الشباب بالتمويل الذاتي

عبد السلام الجبلي
عبد السلام الجبلي

أكد المهندس عبد السلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أهمية ملف الشباب المعروض للمناقشة بالجلسة العامة للمجلس، مشيرا إلى أن الشباب هم ثروة البلاد، وهو ما يؤكدا أهمية مراكز الشباب لاسيما فى القرى حيث تعد مكان لتجمع الشباب وتوعيتهم.

 سياسة الحكومة بشأن خطط التوسع في مراكز التنمية الشبابية

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الأحد، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس، لمناقشة طلب مناقشة مقدم من النائب زين الإطناوى، بشأن سياسة الحكومة بشأن خطط التوسع في مراكز التنمية الشبابية وبما يضمن تكاملها مع الهيئات الشبابية الأخرى.

وأضاف الجبلى، أن تلك الأهمية لمراكز الشباب تتطلب أن تكون مبانى مراكز لائقة بالدرجة المقبولة، مشيرا إلى أن وزير الشباب والرياضة يهتم بالفعل بتجهيز الملاعب وتطويرها ومد المراكز بالأدوات والمعدات الرياضية، ولكن المبنى للأسف يكون مهلهل.

ودعا رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، إلى دراسة أفكار ومقترحات خارج الصندوق، لحل تلك المشكلة، مثل فكرة فتح باب التبرعات، أو تطبيق فكرة "الرعاة" وغيرها من الأفكار التى تستهدف إيجاد تمويل ذاتى لتطوير تلك المبانى التى تقادمت، وتحويلها إلى مراكز تنمية شبابية، لها موارد.

أهمية دور تلك المراكز فى اكتشاف وتنمية مواهب الشباب فى الألعاب الرياضية

وشدد الجبلى، على أهمية دور تلك المراكز فى اكتشاف وتنمية مواهب الشباب فى الألعاب الرياضية، مشيرا إلى أن الأسر المصرية أصبحت تهتم بذلك الأمر نظرا لما لما أصبح معروف عن ارتباط الموهبة الرياضية بتحسن الأحوال المادية لأسرة اللاعب، قائلا،: البلد كلها عاوزة تكون لاعيبة كورة "
 

وأشار الجبلى، إلى أهمية تنمية المواهب الرياضية فى ظل التكنولوجيا الجديدة، داعيا لبيانات دقيقة عن ذلك الملف ليتم تقييم تلك التحربة، لاسيما وأنها ترتبط بالمستقبل والاستثمار الرياضى.

تابع موقع تحيا مصر علي