عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 35034 قتيلا

غزة - ارشيفية
غزة - ارشيفية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، عن حصيلة جديدة لعدد القتلى والمصابين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والمستمر لليوم الـ 219 على التوالي. 

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 35034 قتيلا

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة في بيان رصده موقع تحيا مصر :" ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 35034 شهيد و 78755 اصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".

آثار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية:"الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 63 شهيد و 114 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية".

وأشار البيان الصادر عن الصحة الفلسطينية:" لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم".

استقالة المسؤول عن السياسة الأمنية والتخطيط الاستراتيجي في مجلس الأمن القومي الإسرائيلي

وفي سياق منفصل، أفادت صحيفة  Jerusalem Post  العبرية، اليوم الأحد، باستقالة المسؤول عن السياسة الأمنية والتخطيط الاستراتيجي في  مجلس الأمن القومي الإسرائيلي العميد. (احتياط) يورام حمو من منصبه.

وذكرت الصحيفة العبرية، أن حمو، الذي ترأس قسم سياسة الدفاع الاستراتيجي وكان مسؤولاً عن الخطة الإسرائيلية لغزة بعد الحرب، ورد أنه استقال بسبب تردد المستوى السياسي بشأن هذا الموضوع.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن المجلس قوله:"هناك 10 نواب لرئيس مجلس الأمن القومي، كما يحدث في أي مؤسسة... وقد أبلغ يورام حمو رئيس المجلس منذ أشهر برغبته في إنهاء فترة ولايته لأسباب شخصية لا علاقة لها بالشأن العام على الإطلاق».

وأضاف المجلس:"سيواصل يورام مساعدة النظام الأمني كما فعل على مدى عقود بنجاح كبير، وقد حظي بتقدير بالغ لمساهمته في أمن إسرائيل".

وبحسب هيئة البث العبرية، ستُعرض قريباً خطة نوقشت في الآونة الأخيرة في مقر الأمن القومي على مجلس الوزراء، وهي تنص على سيطرة مدنية في قطاع غزة لمدة 6 أشهر إلى سنة من قبل الإدارة المدنية الإسرائيلية ومنسق العمليات الحكومية في قطاع غزة والضفة الغربية، على أن يتم توفير الخدمات للسكان من خلال شركات عربية خاصة.

ووفق الخطة فإن السيطرة على القطاع ستنتقل في النهاية إلى أطراف محلية غير معادية لإسرائيل.

ويذكر أن مجلس الأمن القومي هو الجهة المسؤولة عن الشؤون الخارجية والأمن القومي؛ ويتعامل منذ بداية الحرب مع مسألة «اليوم التالي»، ويشارك في صياغة سياسة الحكومة بشأن هذه القضية

تابع موقع تحيا مصر علي