عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أغاني عالية ونوافذ مغلقة.. حيثيات الحكم على السائق في قضية حبيبة الشماع

حبيبة الشماع والسائق
حبيبة الشماع والسائق

تطورات جديدة في قضية حبيبة الشماع فتاة الشروق، حيث أودعت محكمة جنايات القاهرة، حيثيات الحكم في القضية رقم 1016 لسنة 2024 جنايات الشروق والمقيدة برقم 240 لسنة 2024 كلي القاهرة الجديدة، والمعروفة إعلاميا بـ حبيبة الشماع فتاة الشروق.

حيثيات حبس المتهم في قضية حبيبة الشماع

حيث أودعت محكمة جنايات القاهرة حيثيات الحكم على المتهم - سائق أوبر - في قضية حبيبة الشماع، بالسجن 15 عاما لاتهامه بالشروع في إنهاء حياتها والتسبب في وفاتها بعدما قفزت من السيارة أثناء تواجدها في السيارة لتوصيلها إلى مكان، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة من حيثيات قضية فتاة الشروق حبيبة الشماع.

وتضمنت حيثيات محكمة جنايات القاهرة في قضية حبيبة الشماع، أن الواقعة استقرت في يقين ووجدانها وأرتاح له ضميرها ممن استخلصته من سائر أوراق القضية وما دار بها من تحقيقات، وما تم بشأنها بجلسة المحاكمة حصلت في أنه بتاريخ 21 فبراير 2024 استخدمت المجني عليها فتاة الشروق حبيبة الشماع التطبيق الإلكتروني الخاص بنقل الأشخاص أوبر.

أسباب الحكم على سائق أوبر في قضية حبيبة الشماع

وجاء ضمن حيثيات المحكمة في قضية حبيبة الشماع، أنه ابتغت الذهاب إلى مسكنها في مدينتي حيث حضر إليها المتهم محمود هاشم محمود عبد المعطي، وركبت معه السيارة غير عالمة بما سيحدث لها وما يخفيه لها القدر، وانطلق المتهم بها بسرعة كبيرة في طريق السويس اتجاه القاهرة، حال كونه متعاطيا لمادة الحشيش المخدر ولم يلتفت إلى طلبها بخفض ضجيج الأغاني التي كان يسمعها أثناء الرحلة.

أيضا جاء ضمن حيثيات المحكمة بقضية حبيبة الشماع، أن أفعال المتهم أثارت إزعاج حبيبة الشماع وارتابت في أمر السائق حتى قام بإغلاق نوافذ السيارة فقامت بإلقاء نفسها في نهر الطريق غير عابئة بسرعة السيارات من حولها أو السرعة التي كانت عليها المركبة فأدركها أحد الأشخاص الذي كان يستقل سيارة في نفس الطريق وسألها عن أسباب القفز من السيارة التي كانت تركبها فأخبرته بأن المتهم استأجرته عن طريق أوبر لتوصيلها وحاول خطفها ثم غابت عن الوعي.

حيثيات الجنايات في قضية فتاة الشروق حبيبة الشماع

وتم نقل حبيبة الشماع إلى المستشفى حتى توفيت بتاريخ 14 مارس 2024، ودفعت حياتها ثمناً لما اقترفه المتهم الذي فر هارباً بفعلته من مسرح الحادث غير مبال بما جنت يداه بعد أن ألغى الرحلة، وتوجه إلى مسكنه وأخذ في تعاطي مخدر الحشيش.

تابع موقع تحيا مصر علي