عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو القطامي: مصر تتعامل بحكمة مع تطورات الأوضاع في رفح الفلسطينية

النائب عمرو القطامى
النائب عمرو القطامى

قال النائب عمرو القطامي عضو مجلس النواب، إن مصر تتعامل بحكمة وعقل وتحتفظ بقوتها وقدرتها في الوقت نفسه فيما يتعلق بتطورات الأوضاع التي تشهدها القضية الفلسطينية، وما تشهده مدينة رفح الفلسطينية من اجتياح بري من جانب الإحتلال، مضيفا بأن قرار مصر برفض التنسيق مع إسرائيل فيما يخص ادخال المساعدات عبر معبر رفح، يمثل تصعيدا وتعبيرا عن غضب مصر تجاه الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة.

النائب عمرو القطامي: مصر حملت الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية ما يشهده قطاع غزة ومدينة رفح من مجاعة

وأضاف "القطامي"، في تصريحات صحفية اليوم، مصر حملت الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية ما يشهده قطاع غزة ومدينة رفح من مجاعة، والتي زاد معدلها بعد سيطرة الاحتلال على معبر رفح من الجانب الفلسطيني، وهو ما أدى لتوقف دخول المساعدات، منوها بأن استمرار هذا التهور الإسرائيلي سوف يزيد الأوضاع سوءا.

وذكر عضو مجلس النواب، أن القضية الفلسطينية تمر بمنحنى خطير، حيث تشهد تطورا غير عادي، سواء على الصعيد الحربي، وما تشهده من أمور على الصعيد الدولي والقانوني، لافتا إلى تبني الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بمنح فلسطين عضوية كاملة.

النائب عمرو القطامي: القضية الفلسطينية تمر بمنحنى خطير

ولفت النائب عمرو القطامي إلى أن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بمنح فلسطين عضوية كاملة، يعزز من مساندة ودعم المجتمع الدولي للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن ما يعرقل تلك الجهود هي الولايات المتحدة الأمريكية، التي يجب أن تفطن إلى إرادة العالم باستقلال فلسطين.

وفي وقت سابق، قال النائب عمرو القطامي أمين سر لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، أن الفترة الماضية شهدت انخفاضا في أسعار الدقيق، مؤكدا أن ذلك يرجع إلى الإفراجات الجمركية العديدة التي شهدتها الموانئ الفترة الأخيرة.

وأضاف النائب عمرو القطامي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن انخفاض سعر الدقيق يأتي في ضوء نتائج مبادرة رئيس الوزراء لخفض أسعار السلع والمواد الغذائية بالاتفاق مع التجار والمستوردين وذلك بعد توجيهات من القيادة السياسية بنسب تخفيضات تصل لـ30% بعد العيد.

وأوضح أمين سر لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، أن  انخفاض أسعار الدقيق سيكون له تأثير كبير على تراجع سعر الخبز السياحي في المخابز الفترة القادمة، مؤكدا أن ذلك سينعكس إيجابيا  في الأسعار، موضحا أن تحسن الوضع الاقتصادي يعتبر خطوة هامة نحو تحقيق الاستقرار في مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي