عاجل
الخميس 30 مايو 2024 الموافق 22 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب العدل لـ تحيا مصر: انضمام مصر لدعوى جنوب إفريقيا خطوة تصعيدية ضد انتهاكات إسرائيل.. وتوقيتها مثالي

رئيس حزب العدل
رئيس حزب العدل

رحب النائب عبد المنعم إمام رئيس حزب العدل، باعتزام مصر التدخل رسمياً لدعم الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية للنظر في انتهاكات إسرائيل لالتزاماتها بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها في قطاع غزة.

عبد المنعم إمام: قرار مصر بالانضمام لدعوى جنوب إفريقيا خطوة تصعيدية ضد إسرائيل

وقال "إمام"، ف يتصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، إن قرار مصر يمثل خطوة تصعيدية ضد الانتهاكات التي يقوم بها الحتلال الإسرائيلين، مضيفًا: "مصر تسير بحكمة في هذا الملف وبتطلع أوراقها في التوقيت الصح".

وأشار رئيس حزب العدل إلى أن  مصر بعثت برسالة إلى الاحتلال الإسرائيلي، بعد تلك الخطوة التي تتمثل في دعم الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية للنظر في انتهاكات إسرائيل، تؤكد فيها أنها لن تقبل باستمرار تلك الأوضاع.

رئيس حزب العدل: الدولة المصرية تتصرف بحكمة إزاء التهديدات الحالية

ونوه النائب عبد المنعم إمام، أن الدولة المصرية دولة عاقلة وتتصرف بحكمة تجاه المخاطر والتهديدات التي تسبب فيها الاحتلال الإسرائيلي.

وأعرب رئيس حزب العدل عن أمله في أن تصدر محكمة العدل الدولية إدانة لإسرائيل فيما ترتكبه من  جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها في قطاع غزة.

مصر تعلن التدخل دعماً لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام «العدل الدولية»

وأعلنت مصر عن اعتزامها التدخل رسمياً لدعم الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية للنظر في انتهاكات إسرائيل لالتزاماتها بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها في قطاع غزة.

وأوضحت مصر ، أن التقدم بإعلان التدخل في الدعوى المشار إليها يأتي في ظل تفاقم حدة ونطاق الاعتداءات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، والإمعان في اقتراف ممارسات ممنهجة ضد أبناء الشعب الفلسطيني من استهداف مباشر للمدنيين وتدمير البنية التحتية في القطاع، ودفع الفلسطينيين للنزوح والتهجير خارج أرضهم، مما أدى إلى خلق أزمة إنسانية غير مسبوقة أدت إلى خلق ظروف غير قابلة للحياة في قطاع غزة، في إنتهاك صارخ لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، واتفاقية چنيف الرابعة لعام ١٩٤٩ بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب.

وطالبت مصر إسرائيل بالامتثال لالتزاماتها باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، وتنفيذها للتدابير المؤقتة الصادرة عن محكمة العدل الدولية التي تطالب بضمان نفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية على نحو كافٍ يلبي احتياجات الفلسطينيين في قطاع غزة، وعدم اقتراف القوات الاسرائيلية لأية انتهاكات ضد الشعب الفلسطيني باعتباره شعب يتمتع بالحماية وفقاً لاتفاقية منع ومعاقبة جريمة الإبادة الجماعية.

وجددت مصر مطالبتها لمجلس الأمن والأطراف الدولية المؤثرة، بضرورة التحرك الفوري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والعمليات العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين.

تابع موقع تحيا مصر علي