عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القيادة الأمريكية تعلن تدمير طائرة مسيرة حوثية فوق خليج عدن

طائرة مسيرة
طائرة مسيرة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية في تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون المدعومين من إيران فوق خليج عدن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن.

بيان القيادة المركزية الأمريكية

ذكرت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها : «في يوم 12 مايو حوالي الساعة 3:30 صباحاً (بتوقيت صنعاء) نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون المدعومين من إيران فوق خليج عدن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن. لم يتم الإبلاغ عن وقوع أية إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية».

وأضاف بيان القيادة المركزية الأمريكية أنه تقرر أن الطائرة بدون طيار تمثل تهديداً وشيكاً لكل من قوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، ويتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية.

تنفيذ مرحلة جديدة رابعة من التصعيد ضد إسرائيل

كشف المتحدث العسكري باسم ميليشيا الحوثي، يحيى سريع، الجمعة، عن بدء تنفيذ مرحلة جديدة رابعة من التصعيد ضد إسرائيل، وبدء استهداف السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية.

استهداف كافة السفن المتجهة إلى إسرائيل من البحر المتوسط

وذكرت الميليشيا في بيان، نقلته رويترز إنها بدأت مرحلة استهداف كافة السفن المتجهة إلى إسرائيل من البحر المتوسط.

وذكر المتحدث باسم الميليشيا، أن هذا يأتي في إطار ما سمّاها "المرحلة الرابعة من التصعيد"، وأن هذا سيبدأ بأثر فوري "في أي منطقة تطالها أيدينا".

فرض عقوبات شاملة على جميع سفن الشركات 

وأشار إلى أنهم سيقومون "بفرض عقوبات شاملة على جميع سفن الشركات التي لها علاقة بالإمداد والدخول" للموانئ الإسرائيلية من أي جنسية كانت" حال اجتياح مدينة رفح الفلسطينية "وبغض النظر عن وجهتها".

هجمات متكررة بطائرات مسيرة وصواريخ على السفن

وتشن ميليشيا الحوثي الموالية لإيران منذ نوفمبر هجمات متكررة بطائرات مسيرة وصواريخ على السفن في مضيق باب المندب وخليج عدن، وهما من قنوات الملاحة المهمة في البحر الأحمر، دعما للفلسطينيين في الحرب الدائرة في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس.

وأجبر ذلك شركات الشحن على تغيير مسار رحلاتها إلى طرق أطول وأعلى تكلفة حول جنوب أفريقيا، وأثار مخاوف من اتساع نطاق الصراع وزعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط.

تابع موقع تحيا مصر علي