عاجل
الخميس 30 مايو 2024 الموافق 22 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممثل النقل باجتماع خطة النواب: ميزانية ديوان عام الوزارة للعام المالي الجديد تبلغ 50 مليون جنيه

خطة النواب
خطة النواب

استعرض ممثل وزارة النقل، موازنة ديوان عام وزارة النقل عن العام المالي 2024/2025.

مناقشة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لديوان عام وزارة النقل

جاء ذلك خلال  اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة النائب فخري الفقي، لنظر ومناقشة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لديوان عام وزارة النقل.

وقال ممثل الوزارة، إن ديوان عام وزارة النقل هو اصغر وحدة بالوزارة، وميزانيتها تبلغ 50 مليون جنيه.

وتساءل عن السلع والخدمات حيث كانت 3.5 مليون في العام الحالي، فيما تخطت العام الحالي 10 مليون جنيه.

ورد ممثل الوزارة أن الزيادة تتمثل في بدل انتقال وسكن إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

مناقشة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء للهيئة القومية للأنفاق 

وأعلن اللواء طارق جويلي رئيس الهيئة القومية للأنفاق، عن بداية تشغيل الخط الثالث للمترو يوم الأربعاء المقبل الموافق 15 مايو، حيث يبدأ من عدلي منصور مرورا بروكسي مصر الجديدة والعباسية والعتبة ومحطة ناصر والزمالك واللكتكات ومنها يتفرغ شمالا إلى إمبابة وجامعة الدول العربية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة النائب فخري الفقي لنظر ومناقشة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء للهيئة القومية للأنفاق عن العام المالي 2024/2025.
وتساءل النواب: "لو عايز أروح العاصمة الإدارية هدفع كام؟..". ورد رئيس الهيئة: "من التحرير إلى عدلي منصور 10 جنيهات ومن عدلي منصور إلى العاصمة الإدارية "القطار الكهربائي الخفيف" 15 جنيه، وهذا يعني إجمالي التكلفة 25 جنيه".

وكشف عن مشروع مونوريول الغرب وشرق النيل بكوب ١٠٠ كيلو.. وتشمل المرحلة الأولى ١٧ محطة والقطار الكهربائي في المرحلة التالتة داخل العاصمة ويشمل الكاتدرائية والكيان العسكري والمدينة الرياضية وحتى محطة العاصمة، فيما المرحلة الرابعة يصل فيها المترو إلى العاشر من رمضان، مشيرا إلى أنه جاري تنفيذ المرحلتين حاليا.

ولفت رئيس الهيئة القومية للأنفاق إلى أن المرحلة الخامسة هي القطار الكهربائي الخفيف، ويصل إلى المدينة الصناعية في العاصمة الإدارية الجديدة، منوها بأن هناك مرحلة تدرس حاليا ليكون هناك امتداد من محطة الحافلات حتى مطار العاصمة.

وأشار إلى الخط السادس والذي يبدأ من المرج ويصل إلى المعادي عبر القطار الكهربائي. وتساءل النائب عبد المنعم إمام عن نصيب التجمع الخامس.

تابع موقع تحيا مصر علي