عاجل
الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

باير ليفركوزن الألماني يهدد الأهلي برقم قياسي عالمي

الأهلي
الأهلي

أصبح الرقم القياسي للنادي الأهلي على مستوى العالم في خطر كبير، بعد اقتراب فريق باير ليفركوزن الألماني بقيادة المدير الفني الإسباني تشابي ألونسو من تحطيمه وذلك قبل نهاية الموسم الكروي الجاري 2024.

رقم الأهلي في مرمى باير ليفركوزن

وقد وصل فريق باير ليفركوزن بطل الدوري الألماني إلى المباراة رقم 49 دون هزيمة خلال منافسات الموسم الجاري سواء على المستوى المحلي أو القاري، ليصبح أكثر فريق أوروبي لم يتعرض للهزيمة على مر التاريخ.

ويقترب بطل ألمانيا من تحطيم الرقم القياسي للنادي الأهلي على مستوى العالم، حيث حافظ المارد الأحمر على سجله دون هزائم لـ 55 مباراة على التوالي بمختلف البطولات، حيث يعتبر الأهلي صاحب أطول سلسلة لا هزيمة متفوقًا على جميع أندية العالم.

وقد نجح الأهلي في تحطيم الرقم القياسي الخاص بنادي بنفيكا البرتغالي، والذي استطاع أن يصل إلى المباراة رقم 48 دون تعرضه للهزيمة، وجاء ذلك بين موسمي 1963 حتى 1965.

باير ليفركوزن يهدد الأهلي

واستطاع الأهلي أن يصل إلى 55 مباراة رسمية دون التعرض للهزيمة، وذلك بواقع "38 لقاء في الدوري المحلي، ومباراتين في بطولة كأس مصر، وآخرى في كأس السوبر المصري، إضافة إلى 14 مباراة في بطولة دوري أبطال إفريقيا".

وقد انتهت سلسلة "اللا هزيمة" للنادي الأهلي، عندما واجه فريق اتحاد جدة السعودي في بطولة كأس العالم للأندية موسم 2005، لينجح المارد الأحمر في تسجيل اسمه على مستوى العالم بأطول سلسلة دون التعرض للهزيمة في 55 مباراة على التوالي.

وإذا نجح الإسباني تشابي ألونسو المدير الفني لفريق باير ليفركوزن في تجنب الهزيمة حتى نهاية الموسم بجميع المنافسات حيث يتبقى له 5 مباريات فقط، سيعادل رقم الأهلي القياسي على مستوى العالم، لكنه إذا استطاع عدم الخسارة في المباراة رقم 7 له فستنتهي سلسلة الأهلي.

الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته الجماعية، اليوم الإثنين، استعداداً لمواجهة نظيره فريق الترجي التونسي فى دور الذهاب من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويواجه النادي الأهلي نظيره الترجي التونسي مساء يوم 18 مايو المقبل، في تمام الساعة العاشرة مساءً، فى ذهاب نهائي  دوري أبطال إفريقيا.

تابع موقع تحيا مصر علي