عاجل
الجمعة 07 يونيو 2024 الموافق 01 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أستاذ زراعة: اننا على وشك الاكتفاء الذاتي من هذه المحاصيل الثلاث

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

علق الدكتور احمد أبو اليزيد، أستاذ بكلية الزراعة بجامعة عين شمس، على افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لموسم الحصاد في مشروع مستقبل مصر لتخزين القمح.

أبو اليزيد: كنا نستورد من 10 إلى 11 مليون طن قمح

وقال أستاذ بكلية الزراعة بجامعة عين شمس،  في اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الاثنين، وينقله موقع تحيا مصر :"تم افتتاح مجمع الصوامع الذي يستوعب تخزين 1.5 مليون طن من القمح بالإضافة إلى خطة الدولة وإضافة سعة استيعابية جديدة يقلل جزء كبير من الواردات".

وتابع "كنا نستورد من 10 إلى 11 مليون طن من القمح، ومع هذا المشروع سوف يعمل على ضبط لميزان الصادرات والواردات".

وأوضح أن المساحة المزروعة من بنجر السكر وصلت إلى 65 ألف فدان وهذا يعني إضافة 400 ألف طن سكر وهذا يقلل من كميات السكر المستوردة من الخارج.

أبو اليزيد: المساحة المزروعة من بنجر السكر وصلت إلى 65 ألف فدان

وواصل :" مثل هذه المشروعات مستهدف بها الاهتمام بالمحاصيل التصديرية وفي مقدمتها محصولي القمح وبنجر السكر والأعلاف، معقبا :"هذا المشروع تم بوتيرة سريعة وبأحدث التقنيات العلمية في استصلاح الأراضي".

الرئيس يفتتح مشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد قليل، المرحلة الأولي من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته اليوم فى افتتاح المرحلة الأولي من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة" تناقشنا مع شركات القطاع الخاص فى مراحل عملية تسويق المنتجات الزراعية لتقليل الفاقد منها

وتابع الرئيس السيسي، عاوز ازود المساحة من خلال نظم زراعات أخري بتاخد كميات مياه أقل.. وكان لابد أن نمشي للمسار ده.. كمان كام يوم هنطلع توشكي فيه 900 ألف فدان.. موجودين قبل كده للدولة المصرية من 25 -30 سنة لكن اتزرعوا امتي.. والدولة دخلت بجدية التزام عليها لتحقيق الأهداف.. هل ده متاح للقطاع الخاص.

ويعد مشروع جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة أحد أكبر الكيانات في العالم في مجالات وأنشطة التنمية على صعيد مشروعات الزراعة والتصنيع الزراعي والاقتصاد البيئي والمشروعات التكاملية.

تابع موقع تحيا مصر علي