عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أزمة محمد صلاح وتألق مرموش.. حصاد المحترفين المصريين هذا الموسم في أوروبا

محمد صلاح
محمد صلاح

يستمر البحث حول حصاد المحترفين المصريين هذا الموسم، ويرصد موقع “تحيا مصر” أبرز ما قدمه المحترفين المصريين في مختلف المسابقات مع أنديتهم، والتي يعد من أبرزها ما يقدمه نجم ليفربول محمد صلاح مع فريقه هذا الموسم، إلى جانب العديد من الأزمات التي مر بها قائد الفراعنة، وكذلك تألق عمر مرموش رفقة نادي إينتراخت فرانكفورت الألماني.

حصاد محمد صلاح مع ليفربول

لم يكن هذا الموسم هو الأفضل بالنسبة لنجم "الريدز" محمد صلاح، فبعد بداية مثالية لصلاح مع فريقه استطاع خلالها تصدر البريميرليج مع نهاية الدور الأول من المسابقة وحتى الأسابيع الأخيرة من المسابقة، والتي شهدت تدهور نتائج الفريق بشكل ملحوظ مما  أدى إلى تراجع ليفربول للمركز الثالث خلف مانشستر سيتي وأرسنال أصحاب المراكز الأول والثاني علي الترتيب.

أما على المستوى الأوروبي فلم يختلف الحال كثيرًا، حيث استطاع ليفربول بلوغ الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي، قبل أن يتلقي هزيمة قاسية من أتلانتا الإيطالي بثلاثية نظيفة في ملعبه “أنفيلد” ووسط جماهيره، وعلى الرغم من فوز الريدز بهدف نظيف في لقاء العودة، لكنه لم يكن كاف للعبور إلى الدور نصف النهائي من البطولة القارية.

موسم محمد صلاح السيء رفقة ليفربول اكتمل بالمشاجرة الأخيرة التي حدثت بينه وبين المدير الفني الألماني يورجن كلوب خلال لقاء وست هام يونايتد بالدوري الإنجليزي، والذي انتهى بالتعادل الإيجابي 2-2، بعد أن قام كلوب بإشراك صلاح في الدقائق الأخيرة من المباراة وهو الأمر الذي قابله اللاعب بغضب كبير أسفر عن مشادة كلامية بين صلاح ومدربه قبل نزوله إلى أرض الملعب.

مشادة صلاح مع كلوب

وإجمالا شارك صلاح هذا الموسم مع لفربول في 43 مباراة في مختلف المنافسات، سجل خلالهما 25 هدفا، وصنع 18 آخرين حتى الآن، ومن المتوقع أن يكون الموسم الحالي هو الأخير لمحمد صلاح داخل جدران “أنفيلد”.

موسم مصطفى محمد مع نانت الفرنسي:

شهدت بداية الموسم الجاري إنطلاقة قوية لمهاجم المنتخب الوطني الأول مصطفي محمد والذي كان منافسا قويا على لقب هداف الدوري الفرنسي في الأسابيع الأولى إلى جانب حصوله على جائزة لاعب الأسبوع في أكثر من مناسبة وكذلك لاعب الشهر في صفوف نانت.

ولكن تراجع المعدل التهديفي لمصطفي محمد مع توالي المباريات خلال الموسم، ولكنه قدم مستوي متميز مع الفريق، حيث شارك هذا الموسم في 29 مباراة في الدوري الفرنسي، سجل خلالها 8 أهداف وصنع هدفين وتلقي البطاقة الحمراء مرة واحدة، وتضع العديد من الأندية أعينها للتعاقد مع المهاجم المصري خاصة بعد الأداء القوي له خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة والتي استطاع خلالها تسجيل 5 أهداف رفقة المنتخب الوطني.

عمر مرموش مع فرانكفورت:

يعد مومسم 2023/2024 هو الأبرز للنجم المصري عمر مرموش رفقة ناديه إينتراخت فرانكفورت الألماني، حيث قدم اللاعب خلال الموسم  الجاري مستوى متميز ساهم به رفقة لاعبي الفريق في احتلال الفريق المركز السادس بمسابقة الدوري الألماني حتى الآن مع تبقي 3 جولات على النهاية.

ولعب مرموش هذا الموسم مع فريقه فرانكفورت 40 مباراة في مختلف المسابقات، استطاع خلالها تسجيل 16 هدفا، وصناعة 6 أهداف، إلى جانب مشاركته القوية من المنتخب الوطني في بطولة الأمم الإفريقية الأخيرة، والذي جعلت من مرموش أحد المطالب الأساسية لكبار الفرق الأوروبية، وخاصة الإنجليزية لتدعيم صفوفها خلال الموسم المقبل.

عمر مرموش

محمود حسن تريزيجيه:

قدم تريزيجيه خلال هذا الموسم مستوي مميز مع فريقه طرابزون سبور التركي، وكذلك مع المنتخب الوطني، حيث ساهم مع فريقه في 16 هدفا، بواقع تسجيله 11 هدفا، وصناعة 5 أهداف في 26 مباراة خاضها مع الفريق في مختلف المسابقات، واحتل مع فريقه المركز الثالث برصيد61 نقطة مع تبقي جولتين على نهاية الدوري التركي.

وقد انتشرت العديد مع الأخبار تشير إلى احتمالية عودة ترزيجيه إلى صفوف النادي الأهلي خلال الموسم القادم من أجل تدعيم صفوف المارد الأحمر قبل المشاركة في كأس العالم للأندية في 2025.

محمود حسن تريزيجيه

أحمد حسن كوكا:

كعادته واصل مهاجم المنتخب الوطني أحمد حسن كوكا التألق في رحلته الإحترافية، وهذه المرة مع ناديه ألانيا سبورت التركي، والذي شارك معه كوكا في 16 مباراة، استطاع خلالها تسجيل 9 أهداف وصناعة هدفين، وجاء رفقة فريقه في المركز السابع في مسابقة الدوري التركي برصيد 50 نقطة، في 36 لقاء مع تبقي بقاءين فقط على النهاية.

محمد النني:

كان هذا الموسم هو الأسوأ للمحترف المصري محمد النني الذي تعرض لإصابة قوية أبعدته عن المشاركة مع فريقه أرسنال الإنجليزي خلال هذا الموسم بشكل كبير، حيث لم يشارك سوى في 6 لقاءات فقط، ولم يستطع خلالها تسجيل أو صناعة أي هدف.

إلى جانب التأكد من عدم حصوله على مكافأة البطولة حال فوز أرسنال بلقب البريميرليج، حيث أنه لم يشارك في بطولة الدوري إلا في 3 لقاءات فقط، في حين أن اللائحة تنص على ضرورة المشاركة في خمس لقاءات على أقل تقدير على مدار الموسم للحصول على ميدالية البطولة، وهو الأمر الذي لن يحدث نظرا لتبقي مباراة واحدة فقط على نهاية الدوري الإنجليزي الممتاز.

وارتبط اسم محمد النني خلال الفترة الماضية بالنادي الأهلي من أجل عودته مرة أخرى إلى صفوف القلعة الحمراء، شأنه شأن محمود حسن تريزيجيه من أجل المشاركة مع الفريق في كأس العالم للأندية القادمة 2025.

تابع موقع تحيا مصر علي