عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيان عاجل من الخارجية المصرية بشأن هجوم محافظة صلاح الدين بالعراق

علم مصر
علم مصر

أدانت وزارة الخارجية المصرية بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي وقع بإحدى النقاط العسكرية في محافظة صلاح الدين بجمهورية العراق ، وأسفر عن مقتل عدد من العسكريين، وإصابة عدد آخر.

مصر تدين الهجوم الإرهابي الذي وقع بمحافظة صلاح الدين بالعراق

وذكرت الخارجية المصرية  في بيان رصده موقع  تحيا مصر:" تعرب مصر عن تضامنها الكامل مع دولة العراق الشقيقة في هذا الظرف الدقيق، وخالص تعازيها وصادق مواساتها للحكومة والشعب العراقي ولأسر الشهداء، داعية المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، ومتمنيةً الشفاء العاجل للمصابين".

مصر تدين الهجوم الإرهابي الذي وقع بمحافظة صلاح الدين بالعراق

وأكدت الخارجية في البيان :" على موقف مصر الثابت والراسخ الذي يدين الإرهاب بكافة صوره وأشكاله، ودعت إلى تكاتف الجهود الدولية من أجل اجتثاثه من جذوره وتجفيف منابع تمويله ودعمه".

مقتل 5 عسكريين في هجوم إرهابي بمحافظة صلاح الدين في العراق

وأمس، قتل عدد من العسكريين، بينهم ضابط برتبة عقيد إثر هجوم وقع شرق محافظة صلاح الدين بشمال العراق.

ونعت وزارة الدفاع العراقية في بيان لها  العقيد الركن خالد ناجي وساك، وهو آمر الفوج الثاني التابع للواء المشاة رقم 93، وعددا لم تحدده من مقاتلي الفوج.

وأضاف البيان الصادر عن الوزارة أن:" هؤلاء العسكريين استشهدوا الاثنين أثناء تصديهم لهجوم إرهابي على نقطة عسكرية شرقي محافظة صلاح الدين".

ولم يقدم البيان المزيد من التفاصيل بشأن الجهة المهاجمة ولا عدد العسكريين الذين قتلوا في الهجوم، لكن قناة "السومرية نيوز" الخاصة نقلت عن مصدر أمني قوله إن الهجوم نفذه مسلحون من تنظيم الدولة.

وذكر المصدر أنه حسب المعلومات الأولية أسفر الهجوم عن مقتل 5 عسكريين بينهم العقيد وساك، وإصابة 5 آخرين بجروح ، من دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.

هذا، ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصدرين أمنيين أن ضابطا و4 جنود عراقيين قتلوا وأصيب 5 آخرون في الهجوم.

ويذكر أنه منذ عام 2022، كثفت القوات العراقية عمليات التمشيط والمداهمة لملاحقة تنظيم الدولة الذي تلقى الهزيمة في 2017 بخسارته ثلث مساحة البلاد التي اجتاحها صيف 2014.

تابع موقع تحيا مصر علي