عاجل
الأحد 09 يونيو 2024 الموافق 03 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

امتحانات الثانوية العامة 2024.. التعليم تحذر طلاب الثانوية العامة من علامة إكس

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2024

امتحانات الثانوية العامة 2024.. حيث وجهت وزارة التربية والتعليم، تحذير لطلاب الثانوية العامة من تظليل دائرتين في البابل شيت الخاص بامتحانات الثانوية العامة، أو تجاهل وضع علامة إكس على أحد الإجابتين، لأن ذلك يعني عدم حصول الطالب على درجة السؤال.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وأكدت وزراة التربية والتعليم  فى فيديو نشره موقع تحيا مصر أن الطالب عليه تظليل الدائرة التي تعبر عن الإجابة الصحيحة في البابل شيت، ولن يعتدبأي تظليل خاطئ، لا نصف تظليل أو خطوط.

من المقرر أن يتم عقد امتحانات الثانوية العامة 2024 لطلاب الشعبتين الأدبي والعلمي، انطلاقًا من يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024، الساعة 09:00 صباحًا، وتستمر حتى يوم 20 يوليو 2024.

موعد الإعلان عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2024 

قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم والتعليم القنى أنه سيتم الإعلان عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2024 ومقار اللجان الامتحانية سوف تعلن أخر شهر مايو الحالى.

طريقة الاستعلام عن أرقام جلوس طلبة الثانوية العامة 2024

- الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم من هذا الرابط.

https://moe.gov.eg//

- اختيار الخدمات الإلكترونية.

- الضغط على بوابة مركز المعلومات.

- اختيار أرقام جلوس الثانوية العامة 2024.

- تسجيل البريد المدرسي الموحد.

- يظهر رقم الجلوس الخاص بالطالب.

- اختيار أرقام جلوس الثانوية العامة 2024.

- تسجيل البريد المدرسي الموحد.

- يظهر رقم الجلوس الخاص بالطالب.

امتحانات الثانوية العامة 

وصرح وزير التعليم الورقة الامتحانية سوف يراجعها لجنتين لجنة سوف تراجع الأسئلة قبل بداية الامتحانات حتى تتاكد من أن مواصفات الورق الامتحانات متفقة مع المواصفات العالمية، وبها نسبه تتفق مع الطلاب المتميزين وبقية الأسئلة للطالبة المتوسط والأسئلة الأخرى، تراجع نموذج الاجابة من أجل تاكل من انه متوافق مع المطلوب من اجابه الطلاب في الورقة، موضحا ان إذا رأت اللجنة من اللجنتين ان هناك سؤال غامض او يصعب على الطلبه حله من الشعبتين فان اللجنه سوف تلغيه كما ان السؤال الذي يحتمل اجابتين من أسئلة الاختياري سوف تعتمد اللجنه الاجابتين وتعتبرهما صحيحتين وسوف يتم تصحيحه في الماسح الضوئي.

تابع موقع تحيا مصر علي