عاجل
الأربعاء 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: 80 ألف فرصة عمل مباشرة موجودة دلوقتي للي عاوز شغل

أحمد موسى
أحمد موسى

أوضح الإعلامي أحمد موسى،  أن هناك 80 ألف فرصة عمل مباشرة يوفرها ميناء السخنة، معقبا:" الدولة تنفذ مشروعات تنموية عملاقة لتوفير فرص عمل للمصريين".

موسى: الدولة تنفذ مشروعات تنموية عملاقة

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، خلال  برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، وينقله موقع تحيا مصر، قائلا :" مصر تنفذ شبكة متطورة من الموانئ البحرية تسهم في زيادة العملة الصعبة ودخل مصر، قائلا: نحتاج كل عام 900 ألف فرصة عمل سنويا".

وتابع الإعلامي أحمد موسى:" الرئيس السيسي حريص على توفير فرص عمل للمصريين من خلال المشروعات العملاقة، معقبا:" هناك 2 مليون فرصة عمل توفرها وزارة النقل للمصريين".

وأردف :" السفينة الواحدة المارة من ميناء السخنة تنقل 24 ألف حاوية بحمولة 130 ألف طن، منوها بأنه في الماضي لم تكن هناك خدمات تقدم للسفن العملاقة في ميناء السخنة، مشيرا إلى أن هذه الخدمات تدر دخلا كبيرا ضعف رسوم العبور.

وأشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أن ميناء السخنة هو الأكبر في المنطقة والإقليم، موضحا أنه لا أحد بالمنطقة يمتلك ميناء مثل السخنة بهذا الحجم وبطول الأرصفة .

موسى: ميناء السخنة هو الأكبر في المنطقة والإقليم

ونوه أنه يتم تجهيز عدد من الأرصفة في ميناء السخنة لاستيعاب السفن العملاقة القادمة، موضحا أن الشركات المصرية هى التى تعمل في ميناء السخنة، والخبرة التى اكتسبتها في حفر قناة السويس ساعدها في تنفيذ أعمالها في ميناء السخنة.

ولفت موسى، إلى إن هناك 200 شركة مصرية تعمل في ميناء السخنة بعمالة مدربة، حيث إن القطاع الخاص يشارك بجدية في المشروعات القومية، من واقع حرص الدولة على مشاركة القطاع الخاص في مشروعاتها.

موسي: هناك دول عربية حريصة على الاستعانة بالخبرة المصرية

وأكد أن هناك دول عربية حريصة على الاستعانة بالخبرة المصرية لتنفيذ مشروعات في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن الموانئ وشبكة الطرق والنقل تسهم في زيادة حجم الاستثمارات المختلفة.

وأضاف:" الدولة لن تتوقف عن العمل و تنفيذ مشروعات قومية تنموية، مؤكدا أهمية الوصول بحجم التصدير إلى 100 مليار دولار  ولا بد من وجود موانئ تستوعب حركة التصدير للخارج، معقبا:" الدولة تنفذ مشروعات تنموية في سيناء من أجل المصريين، وعلى الحدود،  مختتما :"الممر الهام طابا – العريش".

تابع موقع تحيا مصر علي