عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كامل الوزير: اللي عملناه في السخنة لأول مرة يحدث بمصر والمنطقة العربية

كامل الوزير
كامل الوزير

كشف الفريق كامل الوزير وزير النقل، عن توجيهات جديدة من الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن تطوير قطاع النقل البحري بالكامل، منوها بأنه منذ توليه حقيبة النقل في 11 مارس 2019؛ وضع خطة شاملة للنهوض بمرافق النقل ومنها الموانئ البحرية.

الوزير: وضعت خطة شاملة للنهوض بمرافق النقل

وأضاف كامل الوزير في حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع تحيا مصر :" بأن ميناء السخنة يعد ميناء محوريا ورئيسيا يقع على البحر الأحمر ويعد أهم ميناء على البحر الأحمر ".

وتابع كامل الوزير  :"ميناء السخنة له خصوصية هامة لقربه من القاهرة والسويس وارتباطه بوسائل النقل والموانئ الجافة، ولأول مرة في مصر والمنطقة العربية يدخل قطار سريع إلى ميناء السخنة".

وواصل حديثه بالقول :"ركزنا في حطتنا على زيادة أطوال الأرصفة بميناء السخنة لأنها كانت 35 كيلو متر فقط تكفي للصادرات والواردات ، مستكملا :" كان لا بد من زيادة عدد الأرصفة البحرية وأعماقها لتجذب السفن العملاقة؛ السفينة الواحدة تنقل 24 ألف حاوية بحوالي 134 ألف طن".

الوزير: كان لا بد من زيادة عدد الأرصفة البحرية

وفي سياق متصل كشف الإعلامي أحمد موسى، في تصريحات سابقة للقاء الوزير، أن ميناء السخنة هو الأكبر في المنطقة والإقليم، معقبا:" لا أحد بالمنطقة يمتلك ميناء مثل السخنة بهذا الحجم وبطول الأرصفة ".

وأكد موسى، أنه يتم تجهيز عدد من الأرصفة في ميناء السخنة لاستيعاب السفن العملاقة القادمة، منوها بأن الشركات المصرية هى التى تعمل في ميناء السخنة، والخبرة التى اكتسبتها في حفر قناة السويس ساعدها في تنفيذ أعمالها في ميناء السخنة.

وأشار الإعلامي إلى أن هناك 200 شركة مصرية تعمل في ميناء السخنة بعمالة مدربة، حيث إن القطاع الخاص يشارك بجدية في المشروعات القومية، من واقع حرص الدولة على مشاركة القطاع الخاص في مشروعاتها.

الوزير: 200 شركة مصرية تعمل في ميناء السخنة بعمالة مدربة

وتابع:" هناك دول عربية حريصة على الاستعانة بالخبرة المصرية لتنفيذ مشروعات في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن الموانئ وشبكة الطرق والنقل تسهم في زيادة حجم الاستثمارات المختلفة".

ولفت إلى أن الدولة تنفذ مشروعات تنموية في سيناء من أجل المصريين، وعلى الحدود".

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي